تعرض الملياردير ومالك منصة X، إيلون ماسك لهجوم شديد بعدما شجع متابعيه البالغ عددهم 160 مليونًا تقريبًا على متابعة عدة حسابات تنشر آراءا "ضد السامية"، وعلى الرغم من أن ماسك قام بحذف المنشورات إلا أنه واجه اتهامات بمعاداة السامية.

 

ورشح ماسك عدة حسابات لمتابعتها من أجل الاطلاع على الأحداث الجارية بين حماس و"إسرائيل" من بينها حسابات sentdefender ، وWarMonitors وغيرها، إلا أنه قام بحذف المنشورات التي تحتوي على هذه الحسبات بعدها بفترة وجيزة.

 

 

وانتقد ماسك عدة صحفيين من بينهم صحفي في شبكة “ سي إن إن” قام بالاحتفاظ بـ"لقطة شاشة" للمنشور المحذوف من قبل إيلون ماسك، واتهم ماسك بأنه يشيد بمتعصبين باعتبارهم مصدرًا جيدًا للمعلومات، وفقا لـ  "Rolling Stone". 

 

وقبل عام، شكر حساب WarMonitors كانييه ويست في تغريدة على تويتر وادعى أن "الأغلبية الساحقة من الناس في وسائل الإعلام والبنوك هم من الصهاينة". 

 

وفي وقت سابق، أخبر إيلون ماسك، مراسل CNBC ديفيد فابر، أنه لا يهتم بما يمكن أن تسببه محتوى تغريداته، وإذا كانت آراءه هذه ستتسبب في عزوف المعلنين على منصة X، تويتر سابقا، أو ستخيف مشتري أسهم تسلا فليكن ما يكون، وذلك في إشارة إلى الانتقادات التي وصفته بأنه "معاد للسامية".

 

كما توعد ماسك بمقاضاة إحدى المنظمات الحقوقية بتهمة التشهير، وذلك بعد اتهامها له بمعاداة السامية، قائلا إنه يخطط لرفع دعوى تشهير ضد منظمة “رابطة مكافحة التشهير” بعد أن زعم أن المنظمة ساهمت بشكل مباشر في انخفاض عائدات إعلانات المنصة.  

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيلون ماسك منصة X معاداة السامية حماس وإسرائيل الصهاينة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"

لا يزال المُلحن المصري عمرو مصطفى مستمراً في إثارة الجدل بسبب حقوق ملكيته في الأغاني القديمة، لاسيما بعد إعلان نيته إعادة إصدار جميع الأغاني التي شارك فيها لتكون بصوته.

وفي تطور جديد، كشف عمرو مصطفى، الأحد، عن لجوئه إلى القضاء لحفظ حقوق الملكية، لأغنيتي "قصاد عيني"، و"بينا ميعاد"، حيث أشار إلى تعمد تجاهل وضع اسمه كملحن عليها. وكتب عمرو، منشوراً، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال خلاله إنه تعرض للظلم في الأغنيتين المشار إليهما، لعدم نسب العملين لملحنهما الأصلي وتعمد تجاهل اسمه، رغم عمله فيهما بجهد وإبداع. ولفت عمرو، إلى أن حقوق الملكية الفكرية تضمن لكل فنان حقه في الاعتراف بإبداعه ومجهوده، مشددين على تمسكه بحقه، بقوله: "مش هذكر أسماء لأن الأفعال بتتكلم.. حقوقي محفوظة". وطالب عمرو مصطفى، جمهوره بدعمه، لافتا إلى أنه يسترد منهم القوة لحفظ حقوقه، كما أشار إلى تواجد الأغنيتين على قناة المغني لهما، لافتا إلى عزمه صدور هذه الأغاني بصوته. وكان عمرو مصطفى فاجأ الفنانة شيرين عبد الوهاب، قبل يومين، بقرار صادم يخصّ أشهر أغانيها "مشربتش من نيلها"، التي غنّتها منذ عشرين عاماً، حيث أعلن أنه سيعيد توزيعها، وستُقدّم بصوت مصري جديد. يُشار إلى أن أغنيتي "وبينا ميعاد" و"قصاد عيني"، غناء الفنان المصري عمرو دياب، وصدرت الأخيرة ضمن ألبوم "ليلي نهاري" عام ٢٠٠٤.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • تغريدة ماسك "تثير الجدل" حول إطلاق النار بملعب ترامب
  • عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة