أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

نجح أحد المهاجرين غير النظامين في التسلل إلى مدينة مليلية، عن طريق الاستعانة بـ "الباراشوت"، حيث تمكن من اجتياز السياج الحدودي السلكي المزدوج البالغ ارتفاعه 6 أمتار، والفاصل بين مدينة الناظور والثغر المحتل.

واستنادا لتقارير السلطة الإسبانية بالمدينة المحتلة،  فقد ذكرت وسائل إعلام محلية، أن المهاجر الذي لم يتم لحدود الساعة تحديد هويته، نفذ عملية التسلل إلى داخل مليلية على  الساعة الثامنة إلا ربع من ليلة يوم الجمعة الماضي، وبالضبط من المنطقة القريبة من معبر ماريواري الحدودي المغلق منذ مارس من سنة 2020.

وأضافت المصادر عينها،  أن الشخص المعني استطاع الفرار عبر  مصب نهر "ريو دي أورو" إلى وجهة غير معلومة، مشيرة إلى أن دورية الاقتحام التابعة للحرس المدني لم تتمكن من توقيفه أو تحديد مكانه بعد.

هذا، وباشرت سلطات الثغر المحتل منذ يوم الجمعة الماضي عملية البحث عن المهاجر المجهول بمناطق مختلفة من المدينة، من أجل تحديد هويته، والتحقيق معه في فكرة استخدامه للطائرة الشراعية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وأضافوا أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالماعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية

وعلى صعيد متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 شخصًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح البيان أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • تحديد توقيت «حظر التجوال» بولايتين سودانيتين
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • 5.5 مليار دولار.. قطر تخطط لمدينة ملاهي أكبر من ديزني لاند
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال