RT Arabic:
2024-09-10@11:34:08 GMT

شاهد.. لحظة سقوط حارس مرمى بعد انفجار مفرقعة نارية

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

شاهد.. لحظة سقوط حارس مرمى بعد انفجار مفرقعة نارية

تعرض حارس مرمى نادي "كليرمون فوت 63" لإصابة، إثر انفجار مفرقعة نارية، ما أدى إلى توقف مباراته أمام مضيفه مونبلييه، يوم أمس الأحد، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن جماهير نادي مونبلييه ألقت ألعابا نارية تسببت إحداها في إصابة موري دياو حارس مرمى كليرمون فوت، قبل نهاية المباراة بدقائق، ليتم إخراجه من أرضية الملعب على نقالة، وقرر الحكم إيقاف المواجهة، والنتيجة كانت تشير إلى تقدم فريق مونبلييه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

An unfortunate ending to the Montpellier vs Clermont match ????

The match has been abandoned after goalkeeper Mory Diaw was stunned by a firework thrown from the crowd. The Senegalese goalkeeper had to be stretched off. pic.twitter.com/LMbmSPz32q

— Football is Life (@futball_is_life) October 8, 2023

ولم يصدر أي قرار حول مصير هذه المباراة بعد إيقافها، في حين أكد نادي كليرمونت دعمه الكامل لموري دياو عقب الحادث.

Le Clermont Foot 63 apporte tout son soutien à Mory Diaw suite à l'incident survenu aujourdhui à Montpellier.#MHSCCF63pic.twitter.com/9KdPvrIZLu

— Clermont Foot 63 (@ClermontFoot) October 8, 2023

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الدوري الفرنسي

إقرأ أيضاً:

شاهد.. ألعاب نارية واحتفالات في عمّان بعملية معبر اللنبي

احتشد مئات الأردنيين في العاصمة الأردنية عمّان احتفاء بعملية إطلاق النار على جنود إسرائيليين عند معبر اللنبي الحدودي مع الضفة الغربية، ورددوا هتافات مباركة للعملية ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية.

وتداول ناشطون مشاهد تظهر إطلاق أردنيين ألعابا نارية في سماء عمّان احتفالا بالعملية التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين اليوم الأحد.

من عمّان لابن معان، كُلنا مع الطوفان

الأردنيون يحتشدون الآن في العاصمة عمّان ويهتفون لمدينة معان التي خرج منها الشهيد البطل ماهر الجازي pic.twitter.com/3DqPeRH1Ta

— Mohammad R Khatib (@Mohammadrkhatib) September 8, 2024

ومن بين الهتافات التي رددها المشاركون: "من عمّان لابن معان.. كلنا مع الطوفان"، و"يا أبو عبيدة لبيّناك.. شعب الأردن كله معاك".

كما أقام أردنيون جنازة رمزية لمنفذ العملية ماهر الجازي أمام المسجد الحسيني في عمّان تحت عنوان "من الكرامة للكرامة".

ومساء الأحد، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سائقا أردنيا هو من أطلق النار في معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)؛ مما أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين، ومنفذ العملية الذي تنسق عمّان لتسلم جثمانه.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي من سكان منطقة الحسينية في محافظة معان" جنوب عمّان.

وأكدت أن "الحادث هو عمل فردي وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة"، مشيرة إلى أنه يجري "التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن".

View this post on Instagram

A post shared by يمان حمزة || Yaman Hamza (@yamanalqadome)

من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

من جانبه، قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- على منصة تلغرام: "نبارك العملية البطولية والنوعية على معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني البطل (ماهر الجازي) أحد أبطال طوفان الأقصى".

وأضاف أبو عبيدة أن "مسدس البطل الأردني في نصرة أقصانا وشعبنا كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة".

View this post on Instagram

A post shared by يمان حمزة || Yaman Hamza (@yamanalqadome)

وصباح الأحد، قُتل 3 إسرائيليين متأثرين بإصابتهم بجروح خطيرة إثر إطلاق نار، في معبر اللنبي الرابط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.

وتأتي العملية في وقت تشن فيه إسرائيل -بدعم أميركي واسع- حربا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية، وهو ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5700 واعتقال ما يزيد عن 10 آلاف، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • الآلاف يتوافدون إلى مضارب قبيلة الحويطات / شاهد
  • حارس الصين يوجه رسالة قبل لقاء الأخضر
  • هروب المستوطنين إلى الملاجئ .. إصابة مبنى في نهاريا إثر سقوط مسيرة من لبنان / فيديو
  • شاهد.. ألعاب نارية واحتفالات في عمّان بعملية معبر اللنبي
  • شاهد: لحظة نجاة سائق سيارة بأعجوبة من انهيارات صخرية مفاجئة (فيديو)
  • أردنيون وفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجا بعملية الكرامة (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • «الأهلي فوق الجميع».. رسالة نارية من توليت لـ نادي بيراميدز بعد الاستعانة بصورته | تفاصيل
  • "إصابة الهدف بدقة".. "حزب الله" يستهدف قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية بسرب من المسيّرات