وصلت مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية إلى قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية؛ للمشاركة في تمرين «درع السِند 2023» الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين، ويستمر لنحو شهر.

وكان في استقبال المجموعة الملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين في إسلام آباد العميد الفني الركن خالد بن عويد العنزي.

أخبار متعلقة لتمكين الموهوبين.. وزير الإعلام يطلق 5 مبادرات تدريبية ورقميةإعلان نتائج مؤشر "ترتيب" للمدارس الثانوية للعام 1444هـأطقم جوية وفنية

وأكد قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين المقدم الطيار الركن مطر بن حسني المتعاني، اكتمال وصول المشاركين من أطقم جوية وفنية ومساندة إلى قاعدة مصحف الجوية.

وأشار إلى نقل المعدات والمشاركين بقدرات من القوات الجوية 100%، ودون أي تأثير في المهام الأخرى.

وأوضح المقدم المتعاني أن القوات الجوية تشارك في هذا التمرين بمنظومة طائرات «إف 15 - إس أي» بكامل أطقمها الجوية والفنية المساندة، لافتًا إلى أن هذا التمرين من التمارين العسكرية المختلطة المهمة على مستوى العالم.

مجموعة القوات الجوية تصل باكستان للمشاركة في تمرين "درع السِند 2023"

العمليات المشتركة

وبين أن الاستعدادات والتجهيزات للتمرين تمت بكل احترافية، وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصًا على الظهور المشرف الذي يليق بمكانة قواتنا الجوية والعمل على المحافظة على تميزها في جميع المحافل، ومنها التمارين المختلطة.

ويهدف التمرين الذي تشارك فيه القوات الجوية الملكية السعودية إلى جانب نظيرتها في جمهورية باكستان الإسلامية، وجمهورية تركيا، بالإضافة إلى مراقبين من إحدى عشرة دولة إلى دعم أواصر التعاون بين القوات المشاركة، وتبـادل واكتسـاب الخبـرات فـي مجـال العمليات المشتركة.

كما يهدف لرفع مستوى الجاهزية القتالية للقوات الجوية لتنفيذ المهام المناطة، والتدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، وتطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهة للحرب الحقيقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام القوات الجوية السعودية باكستان السعودية مجموعة القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية

المناطق_واس

شهدت أجواء مدينة تبوك، أمس عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 94 للمملكة، بحضور قائد قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي اللواء طيار الركن إبراهيم بن فالح السلطان وعدد من منسوبي القاعدة.

 

أخبار قد تهمك عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 2:21 مساءً الأحوال المدنية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم 5 أكتوبر 2024 - 2:19 مساءً

واستعرضت مجموعة من الطائرات المقاتلة المتوشحة باللون الأخضر وبالعلم السعودي أمام الزوار، فيما جذبت العروض الجوية لفريق الصقور السعودية والتشكيلات الاستعراضية وعروض الألوان، أنظار الحضور الكثيف من الأهالي والزوار من كبار وصغار وهم يشاركون في الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 2:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًاليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز5 أكتوبر 2024 - 1:46 مساءًبداية من الغد.. 15 ريالاً على شحنات الأفراد الواردة من المتاجر الإلكترونية بالخارج5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءًوزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءًالحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًاليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • احتفاءً باليوم الوطني تبوك تشهد عروضًا جوية لطائرات القوات الجوية الملكية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • قائد القوات الجوية الأسبق: الاستطلاع الجوي نجح في تصوير جميع مراحل إنشاء خط بارليف
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في “درع السِند 2024” بباكستان 
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • مدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • انطلاق التمرين العسكري المشترك "ضربة الصقر 3" في أبوظبي