دبي:«الخليج»

تقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي خدمات مبتكرة للجهات الحكومية في دبي، لمساعدتها في اختيار الموظفين الجدد، وتقييم الموظفين الحاليين، ومساعدة الموظفين أنفسهم على التطوير والتحفيز.

ويجري قسم تقييم وتطوير الكفاءات السلوكية في الدائرة، التقييم اللازم للمقبلين على العمل في دوائر ومؤسسات حكومية دبي، لتقييم كفاءاتهم، والتعرف إلى إمكاناتهم ومهاراتهم وتحسين النقاط التطويرية، باستخدام نحو 90 أداة تقييم متوفرة، باللغتين العربية والانجليزية.

وأكدت منى بو حميد المدير التنفيذي لقطاع موارد المستقبل، حرص الدائرة على التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية في دبي، وتقديم العون لها في كل ما من شأنه تعزيز مكانة الموارد البشرية الحكومية، وتأهيلها التأهيل المناسب لشغل الوظائف الحكومية، وقيادة العمل الحكومي المستقبلي، واستقطاب المواهب المتميزة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الحيوي والهام لمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية، ومجهوداته لنشر ثقافة التدريب والتطوير المستمر، للوصول إلى جهاز إداري كفء وتصميم وتنفيذ برامج تدريبية، طبقاً لتقييم الإحتياجات التدريبية لطالبي الخدمة، وإعداد كوادر قيادية مؤهلة للعمل بفاعلية، وكذلك تخريج مدربين طبقاً للمعايير الدولية للمساهمة في تحسين مستوى أداء العاملين بالجهاز الإداري، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح ممدوح الشرقاوي مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية، أن المركز يقوم بتدريب الشباب والفتيات على جميع البرامج الخاصة بالحاسب الألي والتدريب على البرامج المتخصصة (هندسة جرافيك وتصميم - البرمجة)، ويمنح دورات ( التنمية البشرية - الموارد البشرية - بنوك بورصة - تحكيم دولي ).

وأشار إلى أن المركز خلال شهر يونيه الماضي قام بتنفيذ دورات تدريبية لعدد  ٢٧٠ شاب وفتاة من أبناء المحافظة  كالآتي: عقد دورات التأهيل علي برامج ICDL شملت  (Win- Word- Excel- Net- P:P-  Cyber- اختبارات ICDL) استفاد منها ١٠٢ متدرب.

وعقد دورة أساسيات التحول الرقمي شملت ( Windows - Word- Excel POWERPOINT- ACCESS- web -Mob.App- اختبارات التحول الرقمي ) استفاد منها ١٦٨ متدرب.

 وأضاف مدير مركز التدريب وتنمية الموارد البشرية أن المركز قام باستضافة الإجتماعات الآتية: لجنة النظر في تظلمات التصالح ( الاجتماع الأول)، ومنظومة  الإعلانات الجديدة ( منظومة الباركود)، ومنظومة المراكز التكنولوجية (المتغيرات المكانية)، ومنظومة المراكز التكنولوجية (إدارة البيئة)، ومنظومة المراكز التكنولوجية، ومنظومة المراكز التكنولوجية (إدارة السكان)، منظومة المراكز التكنولوجية (العقود والمشتريات )، منظومة المراكز التكنولوجية  (نظم معلومات البينة التحتية )، ومنظومة المراكز التكنولوجية  (جميع الإدارات ) وذلك بحضور ١٣٢ مستفيد . 

يذكر أن المركز يضم نخبة من المدربين المتخصصين ذوي الكفاءة والخبرة، ويقوم باستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة وجميع فئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم على الدورات بما يتناسب مع تخصصاتهم، كما يُعد المركز من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية في مجال الحاسب الآلي، والمتدرب يحصل علي شهادة مختومة بشعار الجمهورية مع نهاية كل برنامج تدريبي.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية لـ 270 شاب وفتاة على برامج الحاسب الآلي بالشرقية
  • صحة المنوفية: الكشف على 507 حالات ضمن مبادرة تطوير الرعاية الأولية
  • «أشغال الشارقة» تنظم مبادرة «نسعالكم» لموظفيها
  • مختص: تطبيق نظام حماية الأجور يسهل إجراءات صرف الرواتب    
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • ما الإجراء المطلوب حال وجود ممارسات من المدير مرفوضة ضد الموظف؟.. مختص يوضح
  • أبرزها الاستاد.. مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة