حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة، الأيام المقبلة، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أنّه اعتبارًا من يوم السبت المقبل، تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على الأنحاء كافة، يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، لذا نوضح أماكن سقوط الأمطار.

أماكن سقوط الأمطار غدا

وأضافت «الأرصاد»، أنّ من المتوقع في حالة الطقس غدا أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40%، محددة أماكن سقوط الأمطار بأنّها تكون على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، لتشمل نحو 15 محافظة تقع في هذه الأقاليم.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار يوم السبت المقبل متوقعة تساقط أمطار متوسطة على بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، لافتة إلى أنه يصاحبها نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأضافت هية الأرصاد أنّ مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تشهد تساقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40%، كما تشهد مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30 إلى 40% على فترات متقطعة، ويصاحبها نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة

وعن حالة الطقس الأيام المقبلة، أوضحت هيئة الأرصاد أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مشيرة إلى أنه يسود طقس لطيف في أول الليل، يكون مائلًا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

 - القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 30 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 34 والصغرى 26 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 32 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن سقوط الأمطار أمطار انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس حالة الطقس الأمطار أماکن سقوط الأمطار السواحل الشمالیة على فترات متقطعة القاهرة الکبرى الوجه البحری على مناطق من الحرارة على جنوب الصعید شمال الصعید بنسبة حدوث جنوب سیناء درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطول أمطار رعدية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى ليوم غد الأحد في بغداد وديالى وبابل والديوانية 38، وفي دهوك وأربيل والسليمانية 32، وفي نينوى 34، وكركوك 35، وفي صلاح الدين والأنبار 37، وفي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى وواسط 39، وفي ميسان وذي قار والبصرة 40”.

وأضاف أن “يوم الاثنين سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة في جميع مناطق البلاد، ودرجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً طفيفاً في المنطقة الشمالية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية”.

وأشار إلى أن “الثلاثاء القادم سيكون الطقس صحواً في المنطقة الوسطى وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار ليلاً في المناطق الشمالية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار رعدية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد، وستنشط الرياح نهاراً إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • الإمارات.. انخفاض درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • «طقس الأحد».. سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الإمارات
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة