معلومات مباشر:
2024-07-07@08:33:56 GMT

النمسا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

مباشر: طالبت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الاثنين، مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل في ظل الظروف الراهنة، مشيرة إلى وجود 8 آلاف و300 نمساوي في إسرائيل، وجاري بحث تسهيل عودتهم بسبب تصاعد المواجهات العسكرية بين إسرائيل وقطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية، أن السفارة النمساوية في تل أبيب تسهل كافة الإجراءات المتعلقة بالمغادرة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي سياق متصل، نقلت وسائل الإعلام النمساوية عن محامي حزب العدالة والتنمية النمساوي فيليب بروكس المتواجد حاليا في مطار بون جوريون قوله " إن الفوضى الكاملة تهيمن على المطار "، مشيرا إلى أنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية من وإلى إسرائيل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء

حذرت وزارة الداخلية الكويتية، أصحاب ومشرفي الحسينيات الشيعية من رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت، أو الخروج بمسيرات، ودعتهم إلى الالتزام بالقوانين وتعليمات رجال الأمن.

على أصحاب الحسينيات الإلتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع

•الإلتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية وعدم الخروج بمسيرات

•سيتم ازالة أي خيام أو أكشاك يتم… pic.twitter.com/xUdIEfdGHk — وزارة الداخلية (@Moi_kuw) July 5, 2024
 وقالت الوزارة، الجمعة، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظاً على سلامة الجميع".

وأضافت: "الالتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت ويسمح بوضع راية واحدة فقط من غير أية شعارات على الحسينية وعدم الخروج بمسيرات".

وأوضحت أنه "يسمح بوضع راية واحدة فقط من غير شعارات على الحسينية". وتابعت بأنه "سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك يتم وضعها خارج سور الحسينيات".

وتوعدت وزارة الداخلية بأنها "سوف تقوم بتطبيق القانون بكل حزم مع كل من لم يلتزم بالقوانين المنظمة".

 وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن هذا القرار يأتي "بناء على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات" واستنادا على "تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء".

وشددت الوزارة أنه "يمنع منعا باتا وضع أي خيام أو أكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب"، وقالت إنه "سيتم إزالتها بشكل فوري، كما يحظر إقامة أي مسيرات".

 وتابعت أن "رجال الأمن سيتواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن، لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية كالمشاركة بتوجيه سير المركبات أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية".

ويأتي هذا البيان بمناسبة بدء شهر محرم الهجري الذي تنطلق فيه مراسم عاشوراء التي تستمر لـ 10 أيام على الأقل. وتحيي المجالس الحسينية في الكويت، ذكرى عاشوراء واستشهاد الحسين.


وتفرض الكويت إجراءات أمنية مشددة حول كل دور العبادة بما فيها الكنائس، منذ تعرض مسجد الإمام الصادق لهجوم بحزام ناسف 26 حزيران/يونيو 2015 خلال صلاة الجمعة ما أدى إلى مقتل 26 شخصا وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تحث المسافرين لتجنب اضطرابات الساعة البيولوجية
  • وزارة الصحة في غزة تحذر من استمرار أزمة الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • منع الرايات والأعلام.. الداخلية الكويتية تحذر أصحاب الحسينيات
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • السويد تحتج لدى بغداد على أحكام إعدام بحق 3 من مواطنيها
  • السويد تتحرك بعد حكم بالإعدام على 3 من مواطنيها في العراق
  • في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية