قال اللواء أركان حرب درويش حسن درويش أحد فرسان سلاح المشاه في حرب أكتوبر، إنه بعد تخرجه في الكلية الحربية تم توزيعه، وذهب للكتيبة 18 فوجدها في حالة اشتباك وكان من المستحيل أن يدخل للكتيبة، فطالبوه بالانتظار حتى تأتي فترة هدوء، فقضى أول ليلة له في الكتيبة 17، حتى هدأ الاشتباك ودخل إلى كتيبته.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه في اليوم التالي التحق بكتيبته وتولى قيادة فصيلة بها نحو 50 جنديا على الجبهة أمام العدو الإسرائيلي بعد تخرجه بـ48 ساعة فقط.

ولفت إلى أن الجنود في فصيلته كانوا بسطاء، لكن الهزيمة ولدت لديهم رغبة كبيرة في الثأر، بخاصة أنهم لم يحصلوا على فرصة للقتال ضد العدو من قبل، كنا نستيقظ طوال الليل بنسبة 100%، وفترات الراحلة في النهار، وعرفت كل شيء عن حياتهم، واقتراب القائد من جنوده يخلق حالة من الترابط أكثر وقت المعركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكلية الحربية العدو الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

آراء طلاب الثانوي الأزهري بامتحان الديناميكا بالمنوفية: «كان فيه تريكات»

تفقد حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أعمال امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية، في لجنة فتيات بركة السبع الثانوي بإدارة بركة السبع التعليمية، وقد أدى اليوم طلاب القسم العلمي امتحان الديناميكا .

 

امتحان الديناميكا الثانوية الأزهرية 

وأكد «درويش» في تصريحات لـ «الوطن»، أن امتحان الديناميكا لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي انتهى بدون مخالفات أو شكاوي من الطلاب.

آراء الطلاب في امتحان الديناميكا الثانوية الأزهرية

وحول آراء الطلاب في الامتحان، قالت رفيدة سليمان إحدى طالبات الثانوية الأزهرية: إن امتحان الديناميكا جاء في متناول جميع الطلاب والطالبات باستثناء بعض «التريكات» الصعبة التي كانت تحتاج إلى تفكير ووقت للإجابة عليها، حيث أن وقت الامتحان كان قصيرا وكان يتطلب وقتا أكثر من ساعتين، ولكن إجمالا كانت الاسئلة مباشرة ومن المنهج .

فيما قال عبدالغني شعبان أحد طلاب الثانوية الأزهرية: إن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط والمذاكر جيدا، حيث كان هناك بعض الأسئلة في متناول جميع الطلاب، وبعض الأسئلة الأخرى كانت في مستوى الطلاب المتفوقين، لافتًا إلى أن جميع زملائه خرجوا اليوم في حالة فرحة وسرور .

مقالات مشابهة

  • آراء طلاب الثانوي الأزهري بامتحان الديناميكا بالمنوفية: «كان فيه تريكات»
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • حزب الله: الردود على اغتيال القائد أبونعمة ستستمر وستبقى هذه الجبهة قوية ومشتعلة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ما موقف الأحزاب التونسية من الانتخابات الرئاسية المقررة في أكتوبر القادم؟
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب