تراجع الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر من الاثنين عن إعلان سابق لمفوض الاتحاد الأوروبي بأن الاتحاد سيعلق "على الفور" المساعدات للسلطات الفلسطينية، وقال بدلا من ذلك إنه سيراجع هذه المساعدة بشكل عاجل في أعقاب الهجمات التي شنتها حماس على إسرائيل.

وجاء في بيان مقتضب للمفوضية الأوروبية في وقت متأخر من الإثنين: "لن يكون هناك تعليق للمدفوعات" في الوقت الحالي، وذلك بعد 5 ساعات من تصريح مفوض الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي بأن جميع المدفوعات من برنامج التنمية للفلسطينيين "سيتم تعليقها على الفور، وأن جميع المشروعات قيد المراجعة، وكل مقترحات الموازنة الجديدة.

. مؤجلة حتى إشعار خر".

ولم يتم تقديم تفسير فورا لهذا التراجع.

وكان التراجع عن بيان تعليق مساعدات بقيمة 730 مليون دولار، بمثابة نهاية ليوم محرج للذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في وقت يتسم بحساسيات جيوسياسية شديدة.

كان الاتحاد الأوروبي أعلن في وقت سابق من الإثنين أنه سيعلق "على الفور" مساعدات بقيمة مئات الملايين من اليورو كانت مخصصة للسلطة الفلسطينية بسب ما وصفه مفوض الاتحاد الأوروبي بـ"مدى الإرهاب والوحشية" اللتين مارستهما حماس خلال هجماتها على إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حماس إسرائيل الاتحاد الأوروبی فی وقت

إقرأ أيضاً:

رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، تأمين وصول 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، مضيفة أن هذه المساعدات تشمل مواد غذائية حيوية مثل: السكر، والأرز، والطحين، والتونة، وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، والحكومة، فقد جرى تحضير هذه الشاحنات عبر طواقم التنمية الاجتماعية في الضفة الغربية، إذ تم التنسيق مع الجهات الدولية لتأمين وصول الشاحنات لتوزيعها على مستحقيها في شمال القطاع.

وأكدت الوزارة عزمها إدخال المزيد من الشاحنات في الأيام القادمة، وبما يشمل مختلف مناطق القطاع، مشيرة إلى أنها تبذل جهودا كبيرة مع المؤسسات الدولية لزيادة كميات المساعدات الطارئة، والضغط على الاحتلال ل فتح المزيد من المعابر ووصول المساعدات إلى مختلف مناطق القطاع.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية قد أشرفت على إدخال وتوزيع أكثر 7700 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان، بواقع حوالي 3400 شاحنة لجنوب القطاع، وحوالي 4420 شاحنة لشماله، كما توفر مساعدات نقدية لحوالي 180 ألف عائلة يستفيد منها حوالي 1.2 مليون شخص، منذ بداية العدوان.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن مساعدات إضافية بقيمة 33 مليون دولار للبنان
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ30 مليون يورو إلى لبنان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟
  • بارو من قصر الصنوبر: الاتحاد الأوروبي سيبحث في تخصيص مساعدات للبنان
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة