صحيفة الخليج:
2024-07-03@21:58:59 GMT

4.5 مليون مادة في مركز المعرفة الرقمي

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

4.5 مليون مادة في مركز المعرفة الرقمي

دبي:«الخليج»

يأتي مشروع «مركز المعرفة الرقمي» في إطار مساعي مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة نحو توفير بيئة رقمية متطورة تُسهم في تعزيز الوصول إلى المحتوى العربي عبر الإنترنت، وبادرت المؤسَّسة إلى تطوير هذا المركز ليكون أول وأكبر منصة عربية مفتوحة وحاضنة للمحتوى الرقمي العربي.

وتحرص المبادرة على توفير محتوى غني ومتنوع باللغة العربية، يشمل الكتب والمقالات والدراسات، سواءً كانت مؤلفة محلياً أو عالمياً، وفي مختلف المجالات المعرفية، فضلاً عن توفير محتوى يعزز تفاعل القرّاء ويُثري معارفهم ويشجعهم على البحث والتعلم المستمرين.

ويتيح مركز المعرفة الرقمي الوصول إلى المحتوى المتنوع من خلال واجهة بحث وتصفح تفاعلية تتميز بالسهولة والمرونة تتيح للمستخدمين البحث عن المحتوى والوصول إليه بآليات وطرق متعددة. ويضم المركز نحو 4.5 مليون مادة رقمية، و449,952 عنواناً في شتى ميادين المعرفة، منها نحو 218 ألف كتاب باللغة العربية، إضافة إلى أكثر من 25 شريكاً معرفياً من مؤسسات حكومة دبي. وتحرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة من خلال هذه المبادرة على تعزيز دور المعرفة والتعليم في المنطقة، ووضعها في متناول الجميع. وتعكس هذه المبادرة التزام المؤسسة الراسخ بتعزيز دور المعرفة وتقنياتها في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير محتوى عربي قيم. وحققت المبادرة نجاحاً استثنائياً، حيث لاقى المركز إقبالاً غير مسبوق واستقطب نحو 1,181,529 زيارة من قِبل أكثر من 311,373 مستخدم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, اليوم, بزيارة تفقدية لمشروع الوحدات السكنية التي تم تسليمها لمتضرري الزلزال في تركيا وعددها 364 وحدة سكنية في منطقة الإصلاحية التابعة لمحافظة غازي عنتاب بالجمهورية التركية.


وخلال الزيارة عبر المستفيدون من المشروع عن شكرهم الجزيل للمملكة العربية السعودية على تقديم هذه الوحدات السكنية من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، التي أسهمت في توفير الأماكن الإيوائية العاجلة لهم، موضحين أن الوحدات السكنية المؤقتة تمتاز بالجودة العالية والتصاميم الحديثة وتلبي الاحتياجات المعيشية الضرورية للأسر والأفراد، مفيدين أن هذه الوقفة غير مستغربة من حكومة المملكة وشعبها الكريم.
الجدير بالذكر أن المركز نفذ 3000 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا منها 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب السورية، وتتألف كل وحدة سكنية مؤقتة من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، ومدرسة تتسع لـ 756 فرداً، كذلك مصلى يتسع لـ 700 مصلٍ، و20 كرفان مخصصاً للأنشطة الإدارية والتجارية، و15 منطقة ألعاب للأطفال، وبئر ماء، بالإضافة إلى توفير وحدات الطاقة الشمسية وأعمال البنية التحتية لكافة الوحدات السكنية، ومنها كذلك 1500 وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال في منطقتي الإصلاحية و نورداغ في ولاية غازي عنتاب وفي ولايتي أديمان وملاطيا بتركيا، حيث تتألف الوحدات من غرفتين ودورة مياه مزودة بالأثاث الأساسي، وقد استفاد من جميع الوحدات السكنية بالتوازي 12000 فرد.
كما يتم العمل على تنفيذ توفير 1000 وحدة سكنية مؤقتة في 3 مناطق في محافظة هاتاي متوقع أن يستفيد منها 5000 فرد.
وتأتي هذه الجهود امتداداً للمشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتخفيف معاناة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • مركز سعودي عالمي ينجح في إزالة أكثر من 18 مليون محتوى متطرف من «التلغرام»
  • «اعتدال» و«تلغرام» يزيلان أكثر من 18 مليون محتوى متطرف
  • "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان 18 مليون محتوى متطرف بالربع الثاني من 2024
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة