تنظم جامعة المنصورة غدًا الثلاثا  احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الذهبى مرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر 73  بقاعة الاحتفالات بكلية التجارة الساعة العاشرة صباحًا.

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وريادة  الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب. 

وتقام الاحتفالية بالتعاون مع ادارة رعاية الطلاب و اتحاد الطلاب  وأسرة طلاب من أجل مصر المركزية.

وتتضمن الاحتفالية عرض فيديوهات عن انتصارات أكتوبر  ومحاضرة للواء اركان حرب على حفظى مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء وفقرة موسيقية وغنائية لكورال جامعة المنصورة لأغنيات وطنية  وسيتم الاعلان عن نتيجة المسابقة القمية لطلاب الجامعات الفائزين لتصميم طابع بريد وعملة تذكارية لحرب اكتوبر كما سيتم ابطال الجامعة المشاركين فى حرب أكتوبر.

ويأتي ذلك تزامنًا مع بداية العام الجامعى 2022/ 2023 وانطلاق الموسم الثقافى و تأكيدًا على اهتمام جامعة المنصورة  بالأنشطة الطلابية، التى من شأنها تسهم فى إثراء الوعي الثقافي والفكري لطلاب الجامعة وتعريفهم بالأمجاد والبطولات المصرية على مر العصور.

وأكد  الدكتور شريف خاطر أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان لتعبر عن انتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرض سيناء. 

و تلك الذكرى الغالية على قلوب جميع المصريين، والتي غيرت مسار التاريخ وجسدت عظمة شعب مصر وعقيدة قواته المسلحة وستظل مبعثاً للفخر، ورمزًاً للعزة والكرامة؛ لبطولات سطر فيها رجال القوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم ملحمة العبور والنصر.

وأن هذا اليوم والذي انطلقت فيه القوات المصرية الباسلة لترفع علم الوطن فوق سيناء وتسترد الأرض بأرواح الشهداء ودماء الأبطال لتعيد للوطن كبريائه وكرامته سيظل يوماً خالداً في ذاكرة الوطن تحتفل به أجيالنا جيلاً بعد جيل.
 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطولات المصرية القوات المسلحة المصرية اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر بجامعة المنصورة جامعة المنصورة نائب رئيس الجامعة ل جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

«دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، فعاليات حفل تخريج أولى دفعات متدربي المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD.
من جانبه أعرب رئيس الجامعة  عن بالغ سعادته لنجاح التجربة الأولى للمركز الجامعي للتطوير المهنى UCCD، وما سيحققه من نقلة نوعية في مستوى خريجي الجامعة، لتقديم الإرشاد المهنى والتدريب العملى على مهارات التوظيف، مشيرا إلى أن هذه التجربة تساهم بشكل فعال في تكوين شخصية الطالب للتعامل مع المجتمع، من خلال تقديم دورات تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من  التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل،  وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء فى بيئة العمل.

وعلى صعيد آخر  أكد  الدكتور أحمد هلال - مدير المركز الجامعى للتطوير المهني، أنه تم خلال الاحتفالية عرض نماذج طلابية ممن تلقوا تدريبًا فى المركز، الذين عبروا عن مدى استفادتهم من البرامج التدريبية التي حصلوا عليها داخل المركز،  مما ساهم في تحفيزهم على استغلال الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم، كما أعلن سيادته عن حذمة من الدورات التدريبية الفترة القادمة في التسويق واللغة الإنجليزية.


وفي الختام أشاد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة بالجهد المبذول من فريق عمل المركز  خلال الفترة الماضية  متطلعا إلى المزيد من العطاء.

وكرم رئيس الجامعة فريق عمل المركز وخريجي الدفعة الأولى من الطلاب بمختلف كليات الجامعة وعددهم "٢٧" طالب ممن حصلوا على الدورة التدريبية بعنوان " التدريب على مهارات التوظيف"  متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

مقالات مشابهة

  • أبوالنصر يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • «دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»
  • جامعة المنصورة تستقبل الوفود الممثلة لكبرى المؤسسات والهيئات التعليمية والبحثية والخدمية عالميا وإقليميا ومحليًا
  • رئيس جامعة سوهاج يناقش مع وزير الإسكان مراحل البدء في إنشاء نادي الجامعة
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة 2024 للطلاب القدامى.. «الهندسة» بـ69 ألف جنيه
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للعلوم البيطرية ضمن المربع الذهبي لأفضل مجلات العالم 2024
  • مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تنجح في التواجد بالمربع الذهبي لأفضل مجلات العالم
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تنجح في التواجد بالمربع الذهبي
  • أداء مشرف لفريق الكبد والجهاز الهضمي بطب الأزهر بالقاهرة وحصوله على المركز الأول
  • جامعة أسيوط تنظم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة الدولة المصرية