غارات شديدة تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأثنين، وتتم بشكل مستمر على عدد من المناطق في قطاع غزة بدون النظر إلى المدنيين، وهو الرد القوي على ما قامت به المقاومة الفلسطينية بما يعرف بـ“طوفان الأقصى” صباح السبت.

المقاومة الفلسطينية نجحت في كشف فشل إسرائيل رئيس إسرائيل يُعلّق مُجددًا على تصاعد الصراع مع فلسطين نتنياهو يُؤكد: هذه الحرب فُرضت علينا وستُحدد مصير إسرائيل

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما قامت به المقاومة الفلسطينية في العمليات الأخيرة في اختراق المستوطنات الإسرائيلية، مشددًا على أن المقاومة الفلسطينية دخلت المستوطنات الإسرائيلية وانتشرت في فلسطين المحتلة في غفلة من الجيش الإسرائيلي، مشددًا على أن مشهد "طوفان الأقصى" يكشف فشل وهشاشة القوة الإسرائيلية وسقوط إسرائيل والقوة الحديدية والجدار الحاجز.

 

وأشار إلى هجمات المقاومة الفلسطينية أسقطت التفاخر الإسرائيلي صباح السبت، متابعًا: " المقاومة الإسرائيلية عرت القوة الإسرائيلية وخلعت عن نتنياهو ملابسه"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”. 

 

ونوة بأن المقاومة الفلسطينية قامت بـ"طوفان الأقصى" بشكل عالي من القدرة والكفاءة والبراعة العالية، والتي بدأت في هجمات المقاومة صباح السبت، إلا أن هناك قدر من التشوش والخلط والاختلاط بسبب تداعيات "طوفان الأقصى"، مشددًا على أنه يرفض أي عمل من ترويع أو خطف قامت به المقاومة الفلسطينية.

 

وشدد على أن ما قامت به المقاومة الفلسطينية هو عمل عظيم، مشددًا على أن "طوفان الأقصى" بدأت من صناعة محلية لطائرات وأدوات ساعدتهم في الهجوم.

 

وأردف أن المعدات التي تم استخدامها في "طوفان الأقصى" من قبل المقاومة الفلسطينية تم تصنيعها في ورش غزة، والتي استطاعت أن تتحول لهؤلاء الوحش من المظلات التي ضربت غطرسة الإسرائيلية، كما أن مراوح بسيطة تحولت لطائرات تحمل شباب يخترقون الجدار الحاجز. 

 

وتابع: "اختطاف رهائن من المدنيين أو الاعتداء على المدنيين أو جلب مدنيين إسرائيليين أو ترويع لهم هو عمل إرهابي"، موضحًا أن كل ما هو اعتداء على أي مدني أو ترويع وخطب لرهائن هو إرهاب، منوهًا بأن اسقاط كبرياء إسرائيل عمل نصفه مقاومة ونصفه الأخر إرهابي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية إسرائيل طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائيلى قوات الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى

بدأ موقع الجزيرة نت أمس الثلاثاء نشر تغطية خاصة تتزامن مع مرور عام على عملية طوفان الأقصى وما تلاها من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 أسفر حتى الآن عن نحو 42 ألف شهيد وأكثر من 96 ألف مصاب، حسب إحصاءات وزارة الصحة في غزة.

وتضم تغطية "غزة في عام" عددا من المواد التي أُنتجت لتواكب هذا الحدث، سواء منها ما يتعلق بالمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال، أو الانتهاكات المرتكبة ضد المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، أو تدمير البنى التحية في القطاع، أو حركة النزوح المستمرة لجميع سكان غزة.

وتطرقت التغطية أيضا إلى تأثير هذه الحرب على الداخل الإسرائيلي، سواء تعلق الأمر بالخسائر المباشرة في أفراد جيش الاحتلال ومعداته نتيجة ضربات المقاومة، أو كان ذلك مرتبطا بأداء الاقتصاد المتهاوي، ومظاهرات عائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، أو توقف العديد من الأنشطة مثل السياحة والتعليم، فضلا عن حركات السفر خارج إسرائيل.

وستقدم تغطية الجزيرة نت رصدا للتغطية اليومية التي نشرها الموقع على مدار نحو عام من الحرب، بالإضافة إلى أهم المواد من جميع الصفحات مع تقسيمها موضوعيا، ودعمها بعدد كبير من الإحصاءات والإنفوغرافات والتصاميم التي تقدم تصورا كاملا عن هذه الحرب.

وسيستمر الموقع في نشر مواد تغذي هذه التغطية خلال الأيام القادمة، ويمكن زيارة الصفحة الخاصة بها من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • غزة في عام.. تغطية خاصة للجزيرة نت ترصد عاما بعد طوفان الأقصى
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى
  • إسرائيل في ذعر.. إبراهيم عيسى: إيران قادرة على على الرد والردع
  • إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية لم تُخف إسرائيل خلاف إطلاق النار في يافا
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى