جريدة الحقيقة:
2024-10-03@10:46:09 GMT

عارضة تتعرض للانتقاد بعدما تزينت بأسماك حية

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

في محاولة لفعل شيء خارج الصندوق، ارتدت عارضة أزياء حوضاً يضم أسماكاً حية في عرض أزياء في تشيناي، وتعرضت لانتقادات عبر الإنترنت لاستخدامها الحيوانات في العرض.

 وتمت مشاركة مقطع فيديو للعارضة على إنستغرام. وفي الفيديو الذي انتشر على نحو واسع، تظهر عارضة أزياء وهي ترتدي فستاناً على طراز حورية البحر مع هيكل يشبه الحوض متصل به.

ثم يظهر شخص وهو ينقل الأسماك الصغيرة والماء إلى الحوض البلاستيكي.

وفي مقطع فيديو آخر، شوهدت العارضة وهي تمشي على مع وضع الأسماك داخل الحوض ويدها فوق الحوض البلاستيكي، بحسب موقع إن دي تي في.

ومنذ مشاركته، حصد الفيديو أكثر من ثمانية ملايين مشاهدة وأربعة آلاف إعجاب. وقال أحد المستخدمين: “توقفوا عن استخدام الحيوانات في كل شيء”. وأضاف شخص آخر “ما خطبكم أيها البشر، توقفوا عن إزعاج الكائنات الحية الأخرى”.

وعلق شخص ثالث قائلاً “لا يجب الاحتفاظ بهذا العدد الكبير من الأسماك في مثل هذه المساحة الصغيرة.. بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى الأكسجين المناسب”. وقال شخص آخر “هل هي ومصمم الأزياء الخاص بها مجنونان؟ يا له من تصرف غبي”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر تناول الأسماك على المرأة خلال الحمل والرضاعة؟

أوصت خبيرة التغذية الألمانية كاتارينا هولتاوزن المرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة بتوخي الحذر عند تناول الأسماك، حيث ينبغي الابتعاد عن الأنواع، التي تحتوي على نسبة عالية من "ميثيل الزئبق" مثل سمك التونة، موضحةً أن ميثيل الزئبق يمكن أن يعبر حاجز الدم في الدماغ والمشيمة، ويُضعف النمو العصبي للطفل.

وأضافت هولتاوزن أنه يمكن للمرأة خلال فترتي الحمل والرضاعة تناول أنواع الأسماك، التي تحتوي على نسبة منخفضة من الزئبق مثل السلمون والرنجة والماكريل، وذلك للاستفادة من عناصرها الغذائية المهمة لنمو الطفل مثل البروتين واليود والأحماض الدهنية "أوميغا 3"، مع مراعاة تناول السمك بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً. داء "الليستريات"

كما ينبغي الحذر من الأسماك النيئة مثل السوشي والأسماك المدخنة، نظراً لأن هذه الأنواع من الأسماك غير الناضجة تحتوي على بكتيريا وفطريات ترفع خطر الإصابة بما يعرف بداء "الليستريات"، والذي يرفع بدوره خطر حدوث ولادة مبكرة أو إجهاض، أو ولادة جنين ميت.
وتعد المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بداء الليستريات بسبب ضعف جهازها المناعي، وتتمثل أعراض الإصابة بهذا الداء في الحمى والغثيان والقيء وألم العضلات واضطراب المعدة والصداع وتصلب مؤخرة الرقبة.

وتستلزم هذه الأعراض استدعاء الإسعاف على وجه السرعة للخضوع للرعاية الطبية في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسماك في الأسواق المحلية ليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • هل يؤثر تناول الأسماك على المرأة خلال الحمل والرضاعة؟
  • عارضة الأزياء جيجي حديد تظهر على مدرج الأزياء بفستان من شريط لاصق
  • إنزال كميات من الأسماك في ولايات الظاهرة
  • ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏
  • آلام الحوض تبعد ألكساندر عن المشاركة في المباريات القادمة
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • سفينة تتعرض لهجوم بقارب مسيّر في اليمن
  • فيكتوريا بيكهام تعيد أزياء فيلم Atonement بأسبوع الموضة في باريس
  • ناتالي بورتمان تتألق في عرض أزياء ستيلا ماركتني في باريس