صدى البلد:
2024-06-30@00:40:04 GMT

اعتماد مبدئي لمستشفى الشيخ زايد التخصصي بالجيزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعلن الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، اليوم، عن أهم القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للاعتماد والتي عقدت اليوم الاثنين الموافق ٩ اكتوبر ٢٠٢٣، حيث وافقت اللجنة على منح شهادات الاعتماد للمنشآت الطبية التالية:

- وحدة طب أسرة الأقالتة بالأقصر
- وحدة طب أسرة البغدادي بالاقصر
- وحدة طب أسرة حي القرية بالأقصر
- مركز طب أسرة الأقصر بمحافظة الأقصر
- عيادة أسنان سكن كونسبت ايجيبت بمحافظة جنوب سيناء
- عيادة د.

عيشة فياض بالاسماعيلية 
- العيادات المجمعة لأعضاء هيئة الشرطة ببنها بمحافظة القليوبية

كما وافقت اللجنة على منح شهادات الاعتماد المبدئي لأول مرة لعدد ٨ مستشفيات و٤ وحدات طب أسرة على النحو التالي:

- مستشفى الشيخ زايد التخصصي 
- مستشفى جنوب سيناء بمحافظة جنوب سيناء
- مستشفى الاطفال التخصصي بالأقصر
- مستشفى الصفوة بالاسكندرية
- مستشفى ملوي التخصصي بالمنيا
- مستشفى الكرنك الدولي بالأقصر
- مستشفى فايد التخصصي بالاسماعيلية 
- مركز أورام المنيا
- وحدة طب أسرة العريشية بجنوب سيناء
- وحدة طب أسرة وادي تال بجنوب سيناء
- وحدة طب أسرة الجبيل بجنوب سيناء
- وحدة طب أسرة المحسمة الجديدة بالاسماعيلية.

وأكد رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن حرص المنشآت الصحية خارج محافظات التأمين الصحي الشامل على تطبيق  المعايير الوطنية المعتمدة دولياً  والحصول على شهادة اعتماد "جهار" ،  يعكس تحولاً ايجابيا هاماً ويؤكد انتشار ثقافة الجودة بشكل تدريجي داخل النظام  الصحي في بلادنا ، ويؤكد ادراك مقدمي الخدمة بهذه المنشآت أهمية تطبيق المعايير وارتباطها تحقيق أعلى معدلات الأمان للمرضى ولمقدمي الخدمة من الكوادر الطبية على حدٍ سواء .

وأضاف طه أن الجدوي الاقتصادية وارتفاع مؤشرات العائد علي الاستثمار التي تحققها تطبيق هذه المعايير  بالمنشآت الصحية الخاصة تحفز اصحاب  هذه المنشآت علي اتخاذ كل الخطوات وبذل كل الجهود اللازمة لتأهيل منشآتهم للحصول على الاعتماد .

وأكد د. أحمد طه أهمية الشراكة التامة بين جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية   - الحكومي منها والخاص - في تقديم خدمات صحية وفق معايير الجودة المعمول بها دولياً ، الأمر الذي سيدعم توكيد الثقة في مخرجات هذه الخدمات  في بلادنا ، كما سيساهم في فتح سوق  السياحة العلاجية في كافة القطاعات وزيادة حصة مصر في هذا المجال .

كما أشار طه إلى أن موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناء على تقارير فريق مؤهل ومدرب على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت وفقا لأدلة معايير الاعتماد الوطنية الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من (الاسكوا).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحدة طب أسرة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم السبت، جولة ميدانية بمستشفى الضبعة المركزي؛ لتفقد ومتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب أتوبيس على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي بمنطقة سيدى عبدالرحمن. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابى الحادث، والتواجد الميداني والمتابعة المستمرة لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمصابين ولتذليل أى عقبات قد تستجد. 

وكيل صحة مطروح: نقل المصابين لمستشفيات العلمين التخصصي والضبعة المركزي والحمام المركزي 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، أنه تم على الفور الدفع بسيارات الإسعاف لموقع الحادث، ورفع حالة الطوارىء بمستشفيات الحمام المركزى والعلمين التخصصي والضبعة المركزى، وتم نقل المصابين وعددهم 27 مصابا إلى مستشفى الضبعة المركزي، وعدد 26 مصابا لمستشفى العلمين التخصصي، وعدد ٦ مصابين لمستشفى الحمام المركزى؛ لتلقى الخدمات العلاجية المناسبة طبقاً وتصنيف الحالات الطبية ويوجد عدد 5 حالات وفاة بمستشفى العلمين التخصصي. 

 وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، توافر فصائل الدم ومشتقاته ببنك الدم الخاص بالمستشفى وجاهزية الأقسام الحرجة (العناية المركزة) لاستقبال الحالات وجاهزية قسم العمليات فى حالة الحاجة إلى التدخلات الجراحية العاجلة للمصابين. 

وأضاف وكيل صحة مطروح أنه جاري حاليا تقديم كافة أوجه الدعم الطبى والنفسى للمصابين وأسرهم، متمنيًا أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر شعباً وجيشاً وقيادة.

وكيل صحة مطروح يشكر وكيل المديرية ومدير المستشفيات على جهودهم

وتقدم الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، بالشكر والتقدير للدكتور إسلام عساف وكيل المديرية على تواجده على رأس الحدث والتعامل بحرفية، والتنسيق السريع والدكتور مصطفى أشرف مدير مرفق إسعاف مطروح، والدكتور محمد عبدالظاهر مدير مستشفى الضبعة المركزي، والدكتور محمد عبدالحكيم مدير مستشفى العلمين التخصصي، والدكتور رفيق صلاح الدين مدير مستشفى الحمام المركزي، وجميع فريق العمل والأطقم الطبية العاملة على التدخل السريع وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين فى وقت قياسي. 

وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا مصابى حادث انقلاب الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0006 IMG-20240629-WA0008 IMG-20240629-WA0005

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • وكيل صحة مطروح يتابع ميدانيا حالة مصابى حادث الأتوبيس بمستشفى الضبعة المركزي
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • مصرع وإصابة 37 شخصًا إثر حادث انقلاب أتوبيس بالساحل الشمالي
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور