علقت الإعلامية لميس الحديدي على دعوات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كل حرب على قطاع غزة بدعوة السكان لمغادرة قطاع غزة.

وقالت إنه مع تصاعد الأحداث في غزة، وحالة الإغلاق الكامل هناك توجد حالة من الإبادة الكاملة،مردفة: “بدأ يظهر سؤال غريب: إلى أين يذهب سكان غزة؟ نتنياهو مع هزيمته الكبرى طالب سكان غزة بالرحيل، طب هيروحوا فين وأنت قافل كل المعابر وتقيم المجازر”.


 

عاجل.. مصر تحذر من دفع الفلسطينيين تجاه الحدود وتفريغ غزة من سكانها

ونوهت عبر برنامجها كلمة أخيرة الذي تقدمه على شاشة ON، : “بدأت تكون فيه دعوات إسرائيلية باحتشاد الفلسطينيين على حدود مصر، وهي دعوات قديمة وليست جديدة منذ الستينيات تتجدد مع كل حرب وعمليات عسكرية هل الدعوة إلى الاحتشاد على الحدود المصرية هدفه الضغط على الإدارة المصرية، فالسيادة المصرية ليست مستباحة ولتتحمل إسرائيل تبعات حربها وجرائمها أمام العالم”.


واستطرد: "بدلًا من حل وممرات إنسانية تكون دعوة إسرائيل القديمة وهي الاحتشاد على الحدود المصرية لتتحمل إسرائيل تباعتها وهي دعوات ليست جديدة تكررت كثيرًا مع كل حرب تشنها على القطاع منذ سنوات".


وأردفت: "مصر ولا تزال وستبقى الداعم الأهم والأبرز للقضية الفلسطينية ومبداها الرئيسي الذي أكده الرئيس السيسي في كافة المحافل الدولية هو حق فلسطين في إقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة هي القضية الاولى في كل المحافل الرسمية وهو دور أساسي لمصر لايمكن إنكاره أو القفز عليه أوالمزايدة عليه".


وأشارت إلى أن مصر لطالما حذرت من انسداد الأفق السياسي لن يؤدي لسلام قائلة: "لطالما حذرت مصر من إانسداد الأفق السياسي والرئيس السيسي قال مرارا وتكرارا لن نرى سلاما دون حل القضية الفلسطينية".


واوضحت أن مصر مع كل حرب أو اعتداء تفتح المعابر وتستقبل المصابين وتنقل المساعدات لأن مصر هي بلدهم الثاني ومصر بها نحو 9 ملايين من غير المصريين جزء كبير منهم من الفلسطينيين.


وحذرت من تلك الدعوات الخبيثة قائلة: “هذه الدعوات الخبيثة قديمة يروج لها منذ الستينيات في إسرائيل وهي فكرة رفضت ولا زالت مصريًا وفلسطينيا لأنها هدفها أن تفرغ القضية من مضمونها هذه دعوات في حقيقتها واضحة الإنهاء على القضية الفلسطينية من مضمونها وإفراغ قطاع غزة بل والضفة ايضا من سكانه لتصب في مصالح الاحتلال الذي يرتكب جرائمه وحربه وينتظر الاخرين لتقديم الحلول ولايهمه اللاجئينمن الفلسطينيين سواء في سوريا او لبنان”.


وشددت أن هدف تلك الدعوات أن تصبح كل فلسطين التاريخية جميعها أراض محتلة قائلة: “السيادة المصرية ليست مستباحة وحرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل عليها أن تتحمل مسؤوليتها أمام العالم وهي تهديدات جوفاء لتفريغ القطاع وتغيير خارطة القطاع والشرق الاوسط ولن تخيف المصريين ولا الفلسطنيين والشعب الفلسطيني باق في أرضه هو يدرك ثمن التهديدات”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي لميس الحديدي طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر معركة طوفان الأقصى الأقصى طوفان طوفان الاقصى الان الطوفان اقتحام الأقصى طوفان غزة القسام خلال معركة طوفان الأقصى کل حرب

إقرأ أيضاً:

 إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"

صفا

تقدمت إسبانيا، يوم الجمعة، بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك بحسب بيانين لوزارة الخارجية الإسبانية والمحكمة.

وذكرت الخارجية الإسبانية، في بيانها، أنها تدخلت في القضية وفقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، وباللجوء للمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.

وأشارت إلى أن دولًا أخرى مثل كولومبيا والمكسيك وفلسطين تدخلت حاليًا في هذه القضية، وأنّ دولاً مثل أيرلندا وبلجيكا وتشيلي تنوي التدخل.

وأكدت الخارجية الإسبانية أنها تهدف من وراء هذه الخطوة المساهمة في عودة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب "وتعزيز حل الدولتين".

ونهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023 رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية على أساس أنها انتهكت اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية.

ولاحقا تقدمت عدة دول بطلبات الانضمام إلى القضية بينها فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

مقالات مشابهة

  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • الحراك الطلابي الأميركي وتداعياته على القضية الفلسطينية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: انطلاق حرب عالمية من غزة ليس في مصلحتنا
  • دعوات دولية إلى عدم التصعيد على طرفي «الخط الأزرق»
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)