قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكريم البطل المصري عبد اللطيف منيع لاعب المنتخب الوطني للمصارعة بعد تتويجه بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للمصارعة للكبار، والتي أقيمت خلال الفترة من 16-24 سبتمبر الماضي في صربيا، والتأهل لأولمبياد باريس 2024.

ومن جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بتحقيق البطل المصري عبد اللطيف منيع لنتائج مميزة في رياضة المصارعة، مشيراً إلى أن النجاحات الرياضية التي يحققها الرياضيون المصريون تعكس التفاني والمثابرة التي يبذلونها في تطوير مهاراتهم وتحقيق تفوقهم الرياضي، كما أعرب عن ثقته الكاملة في قدرة المصارعين المصريين على تحقيق نتائج مشرفة في أولمبياد باريس، مشدداً على استمرار دعم الوزارة لهم وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق النجاح في هذا الحدث العالمي.


 وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن الرياضة المصرية تشهد العديد من النجاحات والتفوق على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، في ظل الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين، والذي يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

ومن جانبه، قدم اللاعب عبد اللطيف منيع الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل لكافة اللاعبين، مشيراً الي تواصل الوزير مع اللاعبين له بالغ الأثر في ما يتم تحقيقه من انجازات، ويرفع من الروح المعنوية والوطنية لكافة اللاعبين خلال المشاركات علي كافة المستويات.

وفي ختام التكريم، قام وزير الشباب والرياضة بتقديم درع التكريم  للبطل المصري عبد اللطيف منيع، معبراً عن تمنياته بمزيد من النجاح والتألق في مشواره الرياضي وفي مشاركته في أولمبياد باريس، مؤكداً ثقته الكاملة في قدرات البطل عبد اللطيف وكافة لاعبي المصارعة المصرية في تحقيق إنجاز مشرف في أولمبياد باريس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

"وادا" تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، اليوم الخميس، وجود 5 نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024، الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.

يُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب: "4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف، خلال الفترة من 26 يوليو (تموز) إلى 11 أغسطس (آب).

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة، مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان: "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف، والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم، والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، والعداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد، وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطلع على تجهيزات إقامة المهرجان الكشفي لثورة ٢١ سبتمبر
  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • "وادا" تكشف عن إحصائية مهمة بشأن رياضيي أولمبياد باريس
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري