أعربت الإمارات عن دعمها لإسرائيل في الحرب التي تشنها على قطاع غزة، في مواجهة المقاومة الفلسطينية التي شنت عملية "طوفان الأقصى" ضد الاحتلال.

واتصل وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، بزعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، وأعرب له عن تضامنه مع إسرائيل في هذا المواجهة.

وقال لابيد في تغريدة على حسابه "شكرته على دعمه لنا".



שוחחתי לפני שעה קלה עם שר החוץ של איחוד אמירויות, עבדאללה בן זאיד.

שר החוץ בן זאיד הביע סולידריות עם מדינת ישראל, הודיתי לו על תמיכתו. — יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) October 9, 2023
وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإمارات الاحتلال عبدالله بن زايد الإسرائيلي إسرائيل احتلال الإمارات عبدالله بن زايد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً

دمشق-سانا

أعربت سورية عن تضامنها مع الشعب الهندي إثر حادثة التدافع المؤسف في ولاية أوتار براديش، وتتقدم إلى الحكومة والشعب الهندي وعائلات الضحايا بأحر التعازي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها: “تابعنا ببالغ الحزن والأسى حادثة التدافع المؤسفة التي حصلت خلال مناسبة دينية في ولاية أوتار براديش الهندية، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 120 قتيلاً، والعشرات من الجرحى”.

وأضافت الوزارة: “إن حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تشاطر الشعب الهندي الصديق هذه الفاجعة الوطنية، فإنها تتقدم إلى حكومة وشعب جمهورية الهند الصديقة وإلى عائلات الضحايا المنكوبة بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لهذا الحادث الكارث”.

وتابعت الوزارة: تؤكد سورية تضامنها ووقوفها إلى جانب الشعب الهندي في هذا المصاب الأليم وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفر عن سقوط 120 قتيلاً