تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول التشاور بشأن جهود احتواء التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في ظل التطورات المتلاحقة على هذا الصعيد التي تنذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة، إذ توافق الرئيسان بشأن أهمية حث كافة الأطراف على الوقف الفوري للمواجهات والعنف، وتجنيب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر وإزهاق الأرواح، أخذا في الاعتبار ضرورة حماية المدنيين وتأمين الأوضاع الإنسانية الملائمة لمعيشتهم وحياتهم.

كما أكد الرئيسان، أن إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي يتأتى عن طريق إتاحة الأمل والأفق السياسي، وتطبيق حل الدولتين؛ استنادا إلى المرجعيات المعتمدة ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوضاع الإنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشرعية الدولية حل الدولتين حماية المدنيين رئاسة الجمهورية أردوغان

إقرأ أيضاً:

مصر تقف الى جانب الشعب الفلسطيني : السيسي يبحث مع مدير الـمخابرات الأمريكية وقف الحرب بغزة

القاهرة - بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 9-7-2024، مع مدير المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، وليام بيرنز، جهود التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي بحث مع بيرنز آخر المستجدات، وجهود التوصل لاتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة.

وأكد السيسي الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، كما أكد ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.
ولفت إلى استمرار التنسيق بين مصر والولايات المتحدة لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة.

كما أكد الرئيس المصري أهمية "إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية"، في حين أشاد برئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

ويأتي هذا اللقاء في ظل حراك سياسي تشهده المنطقة، لاستئناف المفاوضات، بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة ويعيد الأسرى الموجودين في القطاع.

كما سبق أن قالت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية إن وفداً أمنياً مصرياً رفيع المستوى سيتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأربعاء، لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة.

ومن المتوقع أيضاً أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ورئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي إلى الدوحة اليوم للبحث في اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس و"إسرائيل".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حشود مليونية في صنعاء تعلن تأييد خيارات قائد الثورة لنصرة غزة ومواجهة التصعيد السعودي الأمريكي
  • مصدر رفيع المستوى: لا توجد ترتيبات أمنية بين مصر وإسرائيل بشأن الحدود مع قطاع غزة
  • أردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان التطورات
  • التصعيد الاقتصادي من قبل السعودية ومرتزقتها محاولة للنيل من حالة الاستقرار بالمحافظات الحرة
  • يجب على ستارمر الابتعاد عن النهج الفاشل في التعامل مع فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • انطلاق المفاوضات بشأن هدنة غزة في الدوحة
  • مصر تقف الى جانب الشعب الفلسطيني : السيسي يبحث مع مدير الـمخابرات الأمريكية وقف الحرب بغزة
  • وزير الخارجية المصري ونظيره البريطاني يعربان هاتفيا عن قلقهما البالغ تجاه الوضع في لبنان واحتمالات زيادة حدة التصعيد بشكل يهدد استقراره