علق المستشار سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء، على قرارات رئيس الوزراء بخفض أسعار السلع الأساسية بداية من السبت المقبل.

 

تجاوبا مع الحكومة: إحدى الشركات تخفض أسعار منتجاتها من الأجبان البيضاء السبت المقبل.. الحكومة تعلن مفاجأة سارة لـ المواطنين عن هذا الأمر.. فيديو

وقال سامح الخشن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية "، :"  السلع التي أعلن عنها رئيس الوزراء هي الفول العدس والمكرونة والزيت والسكر ومنتجات الاجبان ويتم بدء تخفيض الأسعار بداية من يوم السبت المقبل ".

 

وأضاف سامح الخشن:"  هناك انخفاض في أسعار الدواجن الحية والمجمدة والبيض بنسبة 15 % بعد الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن ".

 

وتابع سامح الخشن:" تم التواصل والتنسيق مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات من اجل تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع".

 

وأكمل سامح الخشن:" الأسعار التي سيتم التوصل لها هي أسعار توافقية ولا إجبار على الأسعار الجديدة للسلع الأساسية، وهناك تنسيق كامل مع المنتجين واتحاد الصناعات والغرف التجارية ".

 

ولفت سامح الخشن:" الدولة اتخذت بعض القرارات التي تسهم في خفض الأسعار، ومنها تعليق بع رسوم الجمارك على بعض المواد الخام الخاصة بالسلع"، مضيفا:" سيتم اتخاذ إجراءات ضد من لا يلتزم بقرارات الحكومة بخفض أسعار السلع الاساسية ولا تهاون في هذا الامر وسيكون هناك متابعة دورية لتنفيذ خفض أسعار السلع".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة السلع اسعار السلع اخبار التوك شو مصر أسعار السلع سامح الخشن

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني للحكومة بعد الإعلان عن التشكيل الجديد، وذلك لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الرئيسين في هذا القطاع.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع اليوم حرص الحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، موجهًا الشكر للوزير السابق على الجهود التي بذلها في هذا الملف خلال الظروف التحديات غير المسبوقة.

وأضاف مدبولي أن الاجتماع الأول كان مخصصًا لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، بينما تم تخصيص الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق.

 وشدد على ضرورة وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة محتملة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا أهمية تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمساهمة في حل أي أزمة طارئة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، مشددًا حديثه لوزير التموين على أن هذه مهمته الرئيسية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى العمل المستمر منذ اليوم الأول بالوزارة على توفير السلع وضبط الأسواق، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا استقرار الأسعار في الفترة الأخيرة في ظل استقرار سعر الصرف، وموضحًا أنهم مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدفات والتكليفات في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • «مركز المناخ»: ارتفاع قياسي في الحرارة بدءًا من اليوم حتى السبت المقبل
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى