الخارجية المصرية، أنفت الحكومة الإسرائيلية في بيان لها مساء اليوم الإثنين، منشر خلال الساعات الأخيرة عن تحذير وزير المخابرات المصري سامح شكري لإسرائيل قبل 10 أيام من هجوم حركة حماس المفاجئ.

طوفان الأقصى

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، أن هذه التقارير التي نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" تعتبر كاذبة جملة وتفصيلًا، كما نقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن مسؤول مصري كبير في المخابرات أن إسرائيل تجاهلت التحذيرات المتكررة من مصر بشأن الأحداث المحتملة في قطاع غزة.

 

طوفان الأقصى.. قائد حركة حماس يروي تفاصيل الهجوم على إسرائيل

فيما أعلن قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، يوم السبت الماضي، بدء عملية "طوفان الأقصى" لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية على المواطنين الفلسطينيين خلال الفترة الأخيرة التي شهدت العديد من التجاوزات.

عاجل - اعتقال 5 فلسطينيين بأحياء القدس المحتلة.. جرائم جيش الاحتلال مستمرة (بث مباشر فلسطين الآن) إبراهيم عيسى: "طوفان الأقصى" عمل بطولي.. والأسلحة صناعة محلية

وقد أفاد الضيف بأن الضربة الأولى استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية بأكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة، وجاء بالتزامن مع ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية" وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى وقوع اشتباكات مع مقاتلي حماس داخل المستوطنات. 

طوفان الأقصى.. آخر تطورات الأوضاع الأمنية داخل إسرائيل بعد هجوم حركة حماس

وتمكنت حركة حماس من أسر أكثر من 100  إسرائيلي، بينما قتل 900 شخص بينهم العديد من الضباط والجنود، وإعادتهم إلى قطاع غزة، وعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الماضي، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر قد صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة.

وذكرت قناة "12" الإسرائيلية أن آلاف الصواريخ تم إطلاقها على إسرائيل، في حين تسلل عشرات من الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية، وتستهدف الطائرات الإسرائيلية بشدة مواقع حماس في قطاع غزة. 

طوفان الأقصىهل تنشئ حرب جديدة في الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة 

وفي نفس السياق، قامت الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الحالية بشكل غير مسبوق، وذلك لزيادة قدرة دولة الاحتلال الإسرائيلي على مواجهة الهجمات المتعددة من قطاع غزة بعد إعلانها الحرب، حيث قد يسبب دخول الولايات المتحدة في النزاع قد يشعل فتيل الحرب خلال ساعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجيه طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل طوفان الأقصى حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ357، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41495 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96006، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • أرواح الطوفان.. كتاب جديد لمركز الزيتونة يوثِّق للمقاومة في غزة
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر