قال  الرئيس التنفيذي لجهاز تعمير سيناء أن إجمالي  المشروعات الجاري تنفيذها بمراكز محافظة الإسماعيلية بلغت   ١٧ مشروعًا بتكلفة تقدر بنحو ٢٩١ مليون جنيهًا، بالإضافة إلى ٨ مشروعات تمويل الغير بتكلفة تصل لنحو ١٥٩.٤ مليون جنيهًا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم الاثنين،  لمناقشة ومتابعة عدد من المشروعات القائمة والمستقبلية بخطة جهاز تعمير سيناء بمحافظة الإسماعيلية، مما يعود بالنفع على الشارع الإسماعيلي، في إطار خطة الدولة للنهوض بالمرافق العامة في مجال الطرق والكهرباء.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، السكرتير العام للمحافظة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء وائل مصطفى الرئيس التنفيذي لجهاز تعمير سيناء، معاون المحافظ للشبكة الوطنية، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة، رئيس منطقة تعمير سيناء، و رؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة بالمحافظة، السادة مديري عموم مديريات "الطرق والنقل، الإسكان والمرافق، الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، مرفق مياه هيئة قناة السويس، وشركة تاون جاس"، رئيس قطاع الشبكات للشمال والجنوب بشركة القناة لتوزيع الكهرباء، استشاري إدارة مرور الإسماعيلية، ومستشار السيد الوزير المحافظ للتخطيط والمتابعة.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور جهاز تعمير سيناء في العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية وجهاز تعمير سيناء.

 

وناقش محافظ الإسماعيلية إمكانية إدراج عددًا من المشروعات الحيوية بمراكز القنطرة شرق (بالمدينة القديمة) والإسماعيلية (بمناطق حي السلام وعرايشية مصر وحي ثالث) التي أنهت أعمال المرافق بها، بالإضافة إلى التنسيق لإدراج مشروعات طرق أخرى بكافة المراكز والمدن والتي تخدم المواطنين وتحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وشدد محافظ الإسماعيلية على إنهاء خطط المياه والصرف الصحي والغاز والاتصالات والتنسيق الجيد لإنهاء الأعمال، طبقًا لبروتوكولات التنفيذ؛ لسرعة البدء في تنفيذ أعمال الرصف بالمناطق المقترح دخولها للخطة تباعًا، وإلزام الجهات بتقديم مقترحاتهم لخطط ٢٠٢٤/٢٠٢٣، و ٢٠٢٥/٢٠٢٤ خلال أسبوعين للعمل على إدراجها مستقبلًا.

وأكد المحافظ أنه حرصًا على المال العام لن يتم رصف أي طريق إلا بعد التأكد من الترفيق الكامل له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز تعمير سيناء محافظ الإسماعيلية اخبار الاسماعيلية محافظة الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين

على مدار أيام الأسبوع، حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك لاستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة، ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واستمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهاً باتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

أكد محافظ الشرقية أن لقاءاته الدورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ تأتي لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنين، والوقوف على كافة احتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية، مشيداً بأهمية هذه اللقاءات والتي تتيح مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات، ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لاستقباله لهم واستماعه لمشاكل ابناء دوائرهم المختلفة، ومناقشة موقف المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، والإطلاع على حجم المجهود الذي تبذله الدولة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

يشار إلى أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد ترأس  إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمستشار العسكري للمحافظة، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة، والعقيد محمد سالم وكيل إدارة المرور، والمقدم شريف عمران وكيل إدارة الحماية المدنية، والمقدم رجب علي بإدارة مباحث التموين، ومديري المديريات الخدمية والهيئات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

بدأ المحافظ الإجتماع بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، والتي إستطاعت أن تحافظ على هوية البلاد للمضي قدماً نحو تحقيق التنمية، وإنجاز المشروعات، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وخلال الإجتماع، حرص المحافظ على تقديم الشكر لأعضاء الجهاز التنفيذي لما لمسه من جهد مبذول وإخلاص في العمل خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وتهيئة الأجواء المناسبة لأبناء المحافظة لقضاء أجازه العيد، مطالباً بالإستمرار في تحسين مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين، للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من كافة الجهات المعنية في تأمين ومتابعة سير انتظام إمتحانات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وتوفير الأجواء المناسبة أمام الطلاب والطالبات لتأدية الإمتحان في سهولة ويسر، متمنياً لهم التفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف إنهاء وتسليم مشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم يتابع موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • إنهاء 381 مشروعًا.. 10 سنوات من الإنجازات في مجال الإسكان
  • بربع مليون جنيه.. حكاية حقيبة هاجر أحمد واستغاثتها بجهاز حماية المستهلك