دبي في 9 أكتوبر/ وام/ أدى منتخب الإمارات لكرة القدم اليوم الإثنين أول تدريباته بنادي الوصل في بداية معسكره الحالي استعدادا لمباراتيه الوديتين المقررتين أمام منتخبي الكويت ولبنان في 12 و17 أكتوبر الجاري.

ويأتي المعسكر والمباراتان ضمن برنامج إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 وكذلك لكأس آسيا المقررة مطلع 2024.

وحرص البرتغالي باولو بينتو المدير الفني للمنتخب على الترحيب بالعناصر الجديدة المنضمة لصفوف المنتخب للمرة الأولى، متمنياً لهم التوفيق مع زملائهم في تقديم الإضافة المطلوبة.

ويغيب عن صفوف المنتخب ثنائي نادي شباب الأهلي أحمد جميل وحارب عبدالله سهيل لالتحاقهما بدورة ضمن الخدمة الوطنية، فيما استدعى الجهاز الفني اللاعب محمد جمعة عيد مهاجم شباب الأهلي.

وتنطلق التصفيات الآسيوية المشتركة يوم 16 نوفمبر المقبل، ويخوضها المنتخب ضمن المجموعة الثامنة.

أحمد البوتلي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»

دبي (الاتحاد)
تغادر مساء غدٍ الأربعاء بعثة منتخب الإمارات للرجبي للرجال والسيدات إلى الصين، للمشاركة في الجولة الثانية من سلسلة كأس آسيا للنخبة لسباعيات الرجبي، والتي تقام يومي السبت والأحد المقبلين بمدينة هانجتشو مقر دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، فيما تقام الجولة الثالثة في بانكوك يومي 9 و10 نوفمبر المقبل، وتقام على هامشها اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، والتي ستشهد انتخابات الدورة الجديدة.
ويترأس البعثة محمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، ومعه الدكتور أيمن النعيم عضو مجلس إدارة الاتحاد، بالإضافة إلى 14 لاعباً يمثلون منتخب الرجال، و14 لاعبة لمنتخب السيدات، وأبولو بيرليني مدرب منتخب الرجال وفيلاديلفيا أولاندو مدربة منتخب السيدات، وأعضاء الجهازين الفني والإداري يوسف شاكر ومات بيوتنر وبنيامين جون وفيشنو، وجيني.
ويلعب منتخب الرجال في مجموعة الصين واليابان وماليزيا، حيث سيلعب في الافتتاح مع منتخب الصين صاحب الأرض، ثم يلعب في مواجهة اليابان والمواجهة الأخيرة مع ماليزيا، فيما يلعب منتخب السيدات مع اليابان وهونج كونج وماليزيا، حيث يلعب مباراته الأولى أمام اليابان، ثم هونج كونج وماليزيا، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، فيما يلعب الثالث والرابع في المجموعتين على المراكز من الخامس إلى الثامن.
وأكد محمد سلطان الزعابي، أمين عام الاتحاد رئيس البعثة، أن الطموحات كبيرة في تعويض ما حدث في الجولة الأولى،خاصة بالنسبة لمنتخب الرجال الذي حقق نتائج غير مأمولة، وقال: كنا نطمح في نتائج أفضل من المركز السابع، رغم أننا ندرك أن المنتخب يضم لاعبين شباب يشاركون للمرة الأولى، بينما منتخب السيدات، الذي يشارك للمرة الأولى في النخبة حقق المركز السادس في الجولة الأولى، وننتظر أن يتطور المستوى في الجولتين الثانية والثالثة، وليس عليهم ضغوط، ولكن الظهور الأول كان جيداً.
وأضاف: المنتخب تدرب بشكل منتظم بعد العودة من كوريا من خلال المعسكرات، وحتى موعد السفر، وهناك تغييرات في صفوف منتخب الرجال، من خلال استبدال 4 لاعبين، شاركوا في الجولة الأولى، وضم 5 لاعبين منهم سعيد المهيري وماجد البلوشي، بجانب 3 لاعبين من أصحاب الخبرة، وسبق أن عقدنا اجتماعاً مع الجهازين الفني والإداري عن أسباب التراجع، وكان السبب دخول الشباب للمرة الأولى، ورغم أننا نريد الدفع بلاعبين صغار للمستقبل، إلا أننا لا نريد أن نخسر سمعتنا، وما حققناه في آسيا من قبل.
ونوه بأن الملعب الذي ستقام عليه البطولة سبق وأن لعبنا عليه في دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة، وقال: ننتظر من منتخب الرجال التأهل للمربع الذهبي في الجولة الثانية، وتحسن مركز منتخب السيدات.

أخبار ذات صلة عمار بن حميد يبحث تعزيز التعاون مع الصين الإعصار "بيبنكا" يقترب من الصين

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • تطورات حرب غزة ولبنان.. توافق مصري أمريكي على تكثيف الجهود المشتركة للتهدئة وخفض التصعيد
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي المتحركة بعد الفوز على تشيلي
  • رئيس اللجنة البارالمبية يشيد بأداء منتخب مصر للكراسي بعد الفوز على تشيلي
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • اليوم.. منتخب الكراسي المتحركة لليد يواجه تشيلي في افتتاح بطولة العالم
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • محرز يقود الأهلي لأول فوز في دوري أبطال آسيا للنخبة