حساب المواطن.. 60 دقيقة تقريباً ويودع برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية الدعم المخصص بدفعة 71 لشهر أكتوبر في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم.

يذكر أن حساب المواطن يقوم بإيداع الدعم بشكل شهري في الساعات الأولى من صباح اليوم العاشر من الشهر الميلادي، والموافق غدا الثلاثاء ويستفيد بالدعم كل من صدرت لهم نتائج الأهلية.

وكان هناك توجيه ملكي أمس باستمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقاً، واستمرار فتح التسجيل والدعم المالي الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر أخرى وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م، وفق وسائل الإعلام السعودية.

وتأتي محددات حساب المواطن الجديدة التي تم إقرارها بتعديل حد الإعفاء من التناقص بناء على تعديل الحد الأعلى للدعم وحد الدخل المانع، وحد الإعفاء من التناقص هو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة يبدأ التناقص في مقدار الدعم الكامل.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية صدر توجيه ملكي بالموافقة على التالي:

زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقا.استمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن.استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023م.تفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن السعودية المملكة العربية خادم الحرمين الشريفين برنامج حساب المواطن

إقرأ أيضاً:

الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية

قال زيد الصبان مدير إدارة السودان والقرن الأفريقي بجامعة الدول العربية، إن تغليب الحوار ورفض الحرب والإقصاء والتهميش أمر ضروري لحل الأزمة السودانية، موضحا أن العمل على حل الأزمة في السودان كان يتم وفق المحددات الرئيسية التالية:

- الحفاظ على الدولة السودانية ومؤسساتها والحيلولة دون انهيارها ومنع أي تدخل خارجي في شأنها الداخلي والتضامن الكامل مع السودان للحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدة أراضيه.

- دعم جهود مسار جدة لتحقيق وقف إطلاق نار شامل ومستدام.

- الاستجابة الإنسانية الكاملة للمتضررين بالسودان من السودانيين في السودان ودول جواره.

- دعم إطلاق حوار سياسي شامل وجامع يفضي لتشكيل حكومة انتقالية بمهام محددة وواضحة ومتفق عليها.

- تحقيق التناغم الكامل بين جهود المنظمات والمبادرات المختلفة.

وأضاف مدير إدارة السودان والقرن الأفريقي بجامعة الدول العربية، خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية في السودان، أن اليوم هو فرصة للانطلاق في اتجاه حل الأزمة السودانية، موضحا أن الحوار بين الخصوم السياسيين أمر صعب، ولكن لا غنى عنه لإطفاء نار الحرب التي نسبت في البيت الواحد ومنع ترحيل الأزمة للمستقبل، وإضاعة الوقت لن تصب في مصلحة أي جانب سوداني بل سيضاعف معاناة الشعب السوداني، والحوار مسؤولية تاريخية وأخلاقية على كاهل النخب السودانية في الأساس والجامعة ستكون حريصة على الدعم والمساندة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • وزارة العمل تنظم برنامج التدريب الأساسي لبناء القدرات في محافظات الصعيد
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: المواطن سيشعر بتحسن الأسعار وضبطها قريبًا
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية