محت اسرائيل حرفيا احياء باكملها عن الوجود في وسط مدينة غزة بعدما اطلقت سلسلة غارات وصفت بانها الاعنف على الاطلاق التي تشنها في القطاع، وتاتي انتقاما من الهجوم المباغت والمدمر الذي شنته عليها حركة حماس السبت.

وتركزت الغارات التي نجمت عنها انفجارات هائلة لم يعهد سكان القطاع مثلها من قبل، في محيط حي الرمال في مدينة غزة، بحسب اما اظهرته مشاهد بثتها عدسات التلفزة.


 

الاحتلال يُدمر منازل سكنية مدنية في غزة ????. pic.twitter.com/2vUYw8q90G

— عـلي اليامي  . (@q911x) October 9, 2023

 

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان قبيل موجة القصف الاخيرة، ان وزير الدفاع يواف غالانت وجه بتكثيف الغارات للقضاء على كافة اهداف حماس في القطاع، وذلك عقب مشاورات اجراها مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الاركان هرتسي هليفي.
 

ما يحصل للمدنيين ولأطفال غزة
هو إبادة
والإبادة أسلوب جبان من عدو بربري همجي يفقد كل معايير الانسانية
وكل الداعمين بالسلاح والصامتين هم شركاء في الهمجية .... pic.twitter.com/cVbvsTGgNJ

— Ramy???? (@Ramy16294423) October 9, 2023

 

ولم ترد على الفور معلومات حول حصيلة الغارات، لكن التوقعات تشير الى انها ستكون كبيرة نظرا لحجم الدمار الضخم الذي الحقته بعشرات المنازل والبنايات التي سويت بالارض.

وفي وقت سابق الاثنين، ادت غارات اسرائيلية استهدفت سوقا مكتظا في منطقة جباليا في قطاع غزة الى سقوط 50 شهيدا وعشرات الجرحى.

وقال نتنياهو لمسؤولين محليين في جنوب إسرائيل في اليوم الثالث من الغارات التي تشنها اسرائيل انتقاما من الهجوم واسع النطاق الذي اطلقته حركة حماس من غزة يوم السبت، ان ما ستواجهه الحركة سيكون "صعبا ورهيبا"، مضيفا ان اسرائيل في طريقها الى ان تغير الشرق الاوسط.

وشنت اسرائيل في اليومين الماضيين غارات على قطاع غزة أوقعت أكثر من 560 شهيدا والاف الجرحى.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى غزة اسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

تصريح صحفي صادر عن حماس حول أكاذيب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن د.فتــحي حمّـــاد عضو المكتب السياسي لحركة #حماس حول #أكاذيب #نتنياهو أمام #الكونغرس الأمريكي:

حاول المجرم نتنياهو في كلمته أمام الكونغرس الأمريكي، وسط حشدٍ من النواب الجمهوريين، ممن لا يختلفون عنه، بل ويتحالفون معه ويشاركونه جرائمه، تزوير الحقائق وقلب الوقائع، وطمس الصورة، من خلال سلسلة من الأكاذيب والافتراءات الباطلة، التي كرر فيها روايته الكاذبة، وسرديته المفتراة، التي أطلقها في الأيام الأولى لعدوانه على قطاع غزة، هذا المجرم الإرهابي لا يتورع عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ولا عن قتل الجرحى وإعدام الأسرى، وهو الذي قام جيشه بقصف منزلي في بداية عدوانه على قطاع غزة، وقتل خمسة من أفراد عائلتي، من بينهم إحدى حفيداتي التي لم يتجاوز عمرها السنة والنصف.

مقالات ذات صلة وفاة شاب فلسطيني في غزة جراء سوء التغذية (صورة) 2024/07/27

عندما يذكر المجرم نتنياهو قادة المقاومة الفلسطينية أمام الكونغرس الأمريكي الذي لا يرى إلا بأعين صهيونية فهو شرف لا يناله إلا المقاومون المدافعون عن أرضهم وقضيتهم وشعبهم، وبينما يصفق شركاء الجريمة للأكاذيب كانت طائرات العدو الصهيوني ترتكب المجازر بحق الآمنين في رفح وخان يونس والوسطى وعدة أماكن من قطاع غزة، في مسلسل إجرامي لم يتوقف منذ 76 عاما.

يبرع نتنياهو في الكذب وهو الذي فشل سياسيا وعسكريا واستخباريا يوم السابع من أكتوبر، فاستعاض عنه بقتل المدنيين، وارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق أهلنا في قطاع غزة، واستخدامهم دروعا بشرية أمام دباباته وجنوده الجبناء، محاولا إخفاء هزيمته النكراء التي مني بها، بل واستمر بقتل أسراه بالقصف المتعمد هربا من استحقاقات دفع فاتورة ذلك، غير آبه بحياتهم ومصيرهم، فكل ما يهمه هو مستقبله السياسي.

إننا نحن الفلسطينيين لم نعبأ بخطابه، ولم نقلق لتصفيق شركائه، ولا نخاف من تحالفاته، بل إننا على يقينٍ تامٍ أنه ومن استقبله في مأزقٍ كبيرٍ، وأنه عاجزٌ عن تحقيق ما أعلن عنه، فهذا الشعب العظيم، رغم كل التضحيات لن يخضع ولن يستلم، ولن ينكسر ولن يضعف، وهذه المقاومة ستبقى عصية قوية، وقادتها سيبقون في الميدان، مدافعين عن وطنهم، وحماةً لشعبهم.

وإننا ندعو أصحاب الضمائر الحية والعالم الحر أن يفضحوا هذا الكيان الصهيوني وقادته المجرمين، ونعاهد الله ثم شعبنا العظيم الصابر المحتسب أن نستمر في كفاحنا وجهادنا حتى تحرير أرضنا من النهر إلى البحر، وإقامة دولتنا الفلسطينية على كل ذرة تراب من فلسطين التاريخية.

وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

السبت: 21 محرم 1446 هـ
الموافق: 27 تموز/ يوليو 2024م

الموقع الرسمي – حركة حماس
https://hamasinfo.info/2024/07/27/3010/

مقالات مشابهة

  • غارات اسرائيلية تستهدف مناطق جنوبي لبنان عقب قصف الجولان
  • بعد سقوط 12 قتيلاً في الجولان.. اسرائيل توجه أصابع الاتهام الى هذه الجهة
  • صورة.. انفجار خزان جديد للنفط بعد اسبوع من غارات اسرائيلية على ميناء الحديدة
  • اليوم الـ295 من العدوان .. غارات دامية على القطاع.. ونزوح واسع جنوب خانيونس / شاهد
  • تصريح صحفي صادر عن حماس حول أكاذيب نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي
  • بحارة عالقون في الحديدة ‎اليمنية بسبب الغارات الإسرائيلية
  • تعديل الخطة.. آخر تطورات محادثات وقف إطلاق النار في غزة.. عاجل
  • غارات الإحتلال تتواصل على القطاع .. واليونيسف: الوضع الإنساني يتفاقم في غزة
  • مركز حقوقي: بحث مستمر عن مفقودين جراء غارات إسرائيل على اليمن
  • بيان من دحلان بعد الزج باسمه في ترتيبات اليوم التالي بغزة