تبنت حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية الاثنين، عملية التسلل من جنوب لبنان الى اسرائيل، بعدما اعلنت الاخيرة انها قتلت عددا من المسلحين اثر عبورهم الجدار الحدودي.

اقرأ ايضاًشهيدان في اشتباك الاحتلال مع قوة تسللت من لبنان

وقالت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد في بيان على تلغرام انها تعلن مسؤوليتها عن عملية التسلل التي تاتي ضمن معركة "طوفان الاقصى" التي اطلقتها حركة حماس ضد اسرائيل السبت.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان في وقت سابق ان جنوده قتلوا عددا من المسلحين الذين تسللوا الى شمال البلاد من قادمين من لبنان.

واضاف البيان ان عمليات تمشيط تجري في المنطقة بمشاركة مروحيات تعمل على قصف المتسللين.

وجاءت عملية التسلل فيما تضطرم الحرب بين الجيش الاسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة جنوبا.

وكان حزب الله الذي بارك عملية حماس قد اعلن في بيان لمكتبه الاعلامي مقتل احد عناصره في القصف الاسرائيلي، رغم انه نفى معلومات تحدثت عن اشتباك عناصره مع الجيش الاسرائيلي او حصول اي عملية تسلل من الداخل اللبناني.

وطال القصف الذي تخلله تحليق مكثف لطائرات استطلاع اسرائيلية واستخدمت فيه المدفعية ايضا عدة قرى وبلدات لبنانية قرب الحدود بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

توتر متصاعد

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عبدالله الغريب رئيس بلدية الضهيرة قوله ان القصف المدفعي الكثيف شمل حقولا زراعية على مشارف البلدة، مشيرا الى انه سبقه صوت رشقات نارية متقطع استمر قرابة 45 دقيقة.

ودعا الجيش اللبناني السكان في بيان الى توخي الحذر وعدم التوجه الى المنطقة الحدودية حفظا لسلامتهم.

وقالت الوكالة الفرنسية ان عشرات العائلات اللبنانية والسورية اللاجئة نزحت من مناطق استهدفها القصف الذي شنه الجيش الاسرائيلي.

ومن جانبه، حث الجيش الاسرائيلي سكان المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان على مغادرتها، تحسبا لتصعيد محتمل.

وفي الغضون، دعت بعثة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الاطراف في بيان الى ضبط النفس، والعمل معها من خلال الية الارتباط والتنسيق من اجل منع خروج الامور عن السيطرة.

والاحد، شهد التوتر تصاعدا مع قصف حزب الله ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المحتلة باعداد كبيرة من الصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية، وهو الامر الذي ردت عليه الدولة العبرية بقصف مدفعي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اسرائيل لبنان حماس الجهاد الاسلامي حزب الله الجیش الاسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل مستمرة بلبنان (فيديو)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ القصف الإسرائيلي مستمر ومتواصل حتى الآن في مناطق متفرقة من القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، موضحا أنّ قوات الاحتلال تستهدف مجددا بلدات الخيام وسهل مرجعيون ومنطقة العديسة التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برا بالأمس، لكن المقاومة الإسلامية في لبنان أفشلت هذه المحاولة.

الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم محاولة خامسة للتسلل برا نحو الأراضي اللبناني

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، أنّ هناك محاولة خامسة للتسلل برا نحو الأراضي اللبناني عبر بلدة عيترون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدار أمس، مشيرا إلى أنّ هذه البلدة يقابلها موقع المنارة العسكري الإسرائيلي، كما أنّه كانت هناك اشتباكات ضارية طوال ساعات الليل، بالتالي فشل جيش الاحتلال في الدخول إلى بلدة عيترون.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وواصل، أنّ محاولة التسلل عبر بلدة عيترون تعد المحاولة الخامسة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية اللبنانية من أجل الدخول إلى الأراضي اللبنانية، لافتا إلى أنّ المحاولة الأولى كانت عبر بلدة العديسة في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني، والثانية من بلدة يارون، ولكن فشلت هذه المحاولة أيضا وسقط عددا من جنود جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.
 

مقالات مشابهة

  • حصيلة خسائر حزب الله منذ بدء عملية التوغل البري.. بحسب الجيش الاسرائيلي
  • يستخدمه الآلاف من النازحين اللبنانيين.. سوريا دانت القصف الاسرائيلي على معبر المصنع
  • الجهاد الإسلامي: الكيان الصهيوني ينفذ حرب إبادة في الضفة الغربية
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض 20 صاروخاً قادماً من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:
  • الجيش الاسرائيلي يقتل "الذراع اليمنى" للسنوار
  • القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل مستمرة بلبنان (فيديو)
  • بالفيديو.. استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: استمرار القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل داخل لبنان