قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاثنين، ان ما ينتظر حماس عقب هجومها المباغت والدامي على اسرائيل سيكون "صعبا ورهيبا"، مضيفا ان اسرائيل في طريقها الى ان تغير الشرق الاوسط.

اقرأ ايضاًتقرير: دول التطبيع العربي ترفض ادانة "طوفان الاقصى"

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال حديثه لمسؤولين محليين بارزين في جنوب إسرائيل في اليوم الثالث من الغارات العنيفة وغير المسبوقة التي تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة ردا على الهجوم واسع النطاق الذي اطلقته حماس يوم السبت.

وقال نتنياهو ان ما ستواجهه الحركة الفلسطينية سيكون "صعبا ورهيبا"، مضيفا ان اسرائيل في طريقها الى ان تغير الشرق الاوسط.

وقتل اكثر من 800 مستوطن وجندي اسرائيلي واصيب الالاف وبات المئات في عداد المفقودين اثر الهجوم الذي شنته حماس السبت، واستهلته باطلاق الاف الصواريخ على اسرائيل قبل ان يعبر مئات من مقاتليها الى اسرائيل برا وبحرا وجوا عبر المظلات ويهاجموا عددا كبيرا من المستوطنات والقواعد العسكرية الاسرائيلية.

وردت اسرائيل على الهجوم الذي اطلقت عليه حماس "طوفان الاقصى" بشن غارات مكثفة وغير مسبوقة على قطاع غزة في اطار عملية اختارت لها اسم "السيوف الحديدية".

وخلفت الغارات المتواصلة اكثر من 560 شهيدا وقرابة ثلاثة الاف جريح في صفوف الفلسطينيين في القطاع وفق حصيلة تتصاعد سريعا.

وقال موقع اكسيوس الاثنين، ان نتنياهو ابلغ الرئيس الاميركي جو بايدن خلال اتصال هاتفي الاحد ان اسرائيل ليس لديها خيار سوى اطلاق عملية برية واسعة في قطاع غزة لاستئصال حركة حماس.

والاثنين، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في بيان مصور فرض "حصار كامل" على قطاع غزة، يشمل منع دخول الماء والغذاء والكهرباء.

"نقاتل حيوانات"

وقال جيش الاحتلال الاثنين، انه ينفذ في الاونة احد اكبر غاراته على الاطلاق ضد القطاع، وذلك بعدما استعاد السيطرة على مستوطنات وقواعد كان مقاتلو حماس سيطروا عليها خلال الهجوم.

وقال غالانت في البيان ان قطاع غزة لن يدخله منذ الان اي شئ، لا غازز ولا ماء ولا طعام، مكررا ان "كل شئ مغلق".

ومن شأن هذه الخطوة ان تزيد في خنق القطاع الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا منذ 15 عاما، ما تسبب في معاناة هائلة لسكانه البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة.

اقرأ ايضاًابو عبيدة: مصرع 4 اسرى اسرائيليين في القصف على غزة

وقال غالانت ان اسرائيل تقاتل "حيوانات" في اشارة الى عناصر حركة حماس، مضيفا انها ستتصرف على هذا الاساس.

وقالت الامم المتحدة انه فضلا عن الخسائر الفادحة في ارواح المدنيين، فقد تسبب القصف الهائل الذي تشنه اسرائيل على القطاع في نزوح اكثر من 120 الفا من سكانه.

واكد جيش الاحتلال الذي حشد عشرات الالاف من جنوده على مشارف قطاع غزة انه شن ليل الاحد الاثنين غارات طالت ما يزيد على 500 هدفا في القطاع قال انها لحركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وبالتزامن، عمد الجيش الاسرائيلي الى اطلاق عملية واسعة لاجلاء كافة المستوطنين من غلاق قطاع غزة، في ما يبدو استعدادا لعملية برية ترجح التقارير بدءها خلال ساعات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طوفان الاقصى بنيامين نتنياهو حماس غزة اسرائيل ان اسرائیل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان

قال المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام ان الهجوم الإسرائيلي الأمني على لبنان طال الكثير من المدنيين وعده جريمة موصوفة وانتهاكا للسيادة اللبنانية.

 جاء ذلك تعليقا على تفجير اسرائيل امس الثلاثاء آلاف من اجهزة البيجر التي كانت بيد عناصر حزب الله وقال: ''إننا على يقين بأن لبنان قادر على مواجهة التحديات كافة، ويملك مقاومة قادرة على ردع كيان العدو الصهيوني وتدفيعه كلفة باهظة جراء أي تصعيد قد يقدم عليه ضد لبنان''.

بدوره علق محمد علي الحوثي على هجوم البيجر بالقول: ''نثق تماماً أن اللبنانيين الذين أحرزوا النصر أمام قنابل وصواريخ وغارات الكيان المؤقت الجبان في 2006 وما بعد، هم أجدر على إحرازه الآن، فهم اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر وأي إعتداء مهما بلغ لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزما وجهادا وإصراراً على هزيمة الكيان والتفوق عليه بعكس كل توقعاته''.

وارتفع عدد قتلى هذا الهجوم الى 12 شخصا بينهم طفلين، بحسب وزير الصحة اللبناني، بينما الاصابات بالآلاف منها 300 اصابة خطيرة.

مقالات مشابهة

  • ما هي استراتيجية إسرائيل في تفجيرات "البيجر"؟
  • ما الذي يريده نتنياهو من التصعيد على جبهة لبنان؟
  • ”ستارلينك” تعلن دخول خدمتها الفضائية في اليمن كأول دولة في الشرق الاوسط
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • أين كان نتنياهو ووزير دفاعه وقت انفجارات أجهزة اتصالات حزب الله؟
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • ما هو جهاز البيجر الذي استخدمته اسرائيل في لبنان وسقط بسببه ألاف الضحايا من عناصرحزب الله اللبناني؟
  • جدل بإسرائيل حول التصعيد ضد حزب الله على وقع تصريحات نتنياهو
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو