تستعد ولاية صفاقس لاستقبال الباخرة السياحية "روناسونس renaissance " لأوّل مرة منذ عقدين تقريبا على متنها حوالي 1200 شخص من بينهم 460 من طاقم الباخرة.

ومن المنتظر أن تصل الباخرة إلى ميناء صفاقس على الساعة السابعة من صباح يوم الخميس 12 أكتوبر 2023، قادمة من العاصمة المالطية لا فاليت، في إطار جولتها بحوض البحر الأبيض المتوسط بعد أن انطلقت من ميناء مرسيليا إلى لا فاليت ومنها صفاقس فسوسة فحلق الوادي ثم سكيكدة فالجزائر العاصمة ووهران ثم الى مليلية فمايوركا باسبانيا ثم العودة إلى مرسيليا.

وقد علمت موزاييك أنّ معظم السياح من الجنسية الفرنسية وتستعد مختلف الدوائر المعنية بصفاقس لاستقبال هذه الباخرة السياحية من أجل الترويج لعاصمة الجنوب. وسيقوم السياح بزيارة عدد من المواقع بالجهة.

وفي تصريح لموزاييك بصفاقس، شدّد المندوب الجهوي للسياحة فتحي زريدة على الأهمية الكبيرة لمثل هذه البواخر السياحية وما تحمله من قيمة مضافة من أجل الترويج للسياحة بالجهة والتعريف بمخزونها ومعالمها ومسالكها الى جانب أهميتها في تحريك الدورة الاقتصادية خاصة وأن هذه النوعية من السياح تتميز بالقدرة على الإنفاق واقتناء بعض المنتوجات خاصة الحرفية.

وتجدر الاشارة إلى أنّ المدينة العتيقة بصفاقس ومحيطها شهدت في المدة الأخيرة عمليات تنظيف وتجميل وإزالة مظاهر الانتصاب العشوائي مع تقليم وتشذيب الأشجار لتبدو المدينة العتيقة بحلة مغايرة.

فتحي بوجناح

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إنه يُساند ذوي الهمم قلبًا وقالبًا، ولكنه ضد أي مخالفة للقانون، مشيرًا إلى أن قصر السيارات الخاصة بذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي من باب الحوكمة وضبط المنظومة سيكون ظالم.

وتابع "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن السيارات التي تستخدم في مصر هو 1600 سي سي فيما هو أقل ، وقصر سيارات ذوي الهمم على السيارات 1200 سي سي سيؤدي إلى وقوع ظلم شديد على ذوي الهمم، لأن هذا النوع يكون ضعيف للغاية، خلاف أنه قليل الانتشار.

ولفت إلى أن جميع السيارات الفارهة هي أكبر من 1600 سي سي، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تحكم سيارات ذوي الهمم بعدد معين من السي سي، ومواجهة استغلال  البعض لسيارات ذوي الهمهم  بالمصادرة الفورية للسيارة.


 

مقالات مشابهة

  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟
  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • الصيف الحار.. والسياحة
  • ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مشروعات سياحية في الدقم بتكلفة تتخطى مليوني ريال
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي