الحرة:
2024-09-30@12:38:16 GMT

نتنياهو: الضربات الجوية على حماس في غزة مجرد بداية

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

نتنياهو: الضربات الجوية على حماس في غزة مجرد بداية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتانياهو، الاثنين، إن الضربات الجوية على حماس في غزة "مجرد بداية"، مؤكدا أن كل مكان تنشط فيه الحركة سيتم تدميره لأن عددا من المسلحين الفلسطينيين ما زالوا داخل إسرائيل.

وأضاف أن "فظائع حماس على قدم المساواة مع أفعال تنظيم داعش"، موضحا أن المسلحين الفلسطينيين "قتلوا أطفالا مكبلي الأيدي" في هجوم حماس، السبت.

وأكد أن حكومته ستفعل كل ما بوسعها من أجل الأسرى الإسرائيليين في غزة.

وتحدث رئيس الوزراء عن قرار إرسال الولايات المتحدة لـ"يو أس أس جيرالد آر فورد"، قائلا إن "أعداءنا في المنطقة يدركون أهمية قدوم حاملة طائرات أميركية في الطريق".

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان، إنه أمر بتحريك حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد" ومجموعة من القطع البحرية، من بينها مدمرة صواريخ، إلى شرق البحر المتوسط، لتعزيز قوة الردع الإقليمي.

وقال مسؤول كبير في حماس، الاثنين، إن الحركة منفتحة على إجراء مناقشات حول هدنة محتملة مع إسرائيل، بعد أن "حققنا أهدافنا"، وفقا لوكالة "رويترز".

ولدى سؤاله عما إذا كانت الحركة مستعدة لمناقشة وقف محتمل لإطلاق النار، قال عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، لقناة "الجزيرة" في مقابلة هاتفية "بالتأكيد منفتحون على أي أمور من هذا القبيل. منفتحون على كل الحوارات السياسية".

وهددت حركة "حماس" بأنها ستبدأ في إعدام مختطف مدني إسرائيلي مقابل أي قصف إسرائيلي جديد على منازل المدنيين من دون إنذار مسبق، بحسب "رويترز".

وقال متحدث باسم الجناح العسكري للحركة، الاثنين، "إنهم يتصرفون وفقا للتعليمات الإسلامية من خلال الحفاظ على سلامة الأسرى الإسرائيليين وسلامتهم"، وألقى باللوم في هذه الخطوة "على القصف الإسرائيلي المتزايد وقتل المدنيين داخل منازلهم في غارات جوية من دون سابق إنذار".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين

زعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الحرب على غزة ستنتهي حال استسلام حماس والإفراج عن جميع المحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • صعود جماعى لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الاثنين
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى
  • مسؤول إسرائيلي: من الصعب نجاة حسن نصر الله من الضربة الجوية
  • الأمم المتحدة: نتابع الضربات الإسرائيلية على بيروت بـ"قلق شديد"
  • رويترز: الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أكبر هجوم منذ بداية الصراع
  • مصدر أمني في لبنان: الضربات الإسرائيلية اليوم هي أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • نتنياهو: الحرب على غزة تنتهي فور استسلام حماس والإفراج عن المحتجزين
  • نتنياهو: أعداء إسرائيل يستخدمون المدنيين كدروع بشرية