ابين (عدن الغد) خاص

التقى صباح اليوم الأخ مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري في مقر مكتبه بالاستاذ فضل السلامي مدير عام التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم المشرف المركزي لوزارة التربية لبرنامج التعليم التعويضي .
وفي اللقاء ناقش مدير عام التربية بالمحافظة والاخ مدير عام التوجيه التربوي بالوزارة المشرف المركزي لوزارة التربية لبرنامج التعليم التعويضي عدد من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعملية التربوية والتعليمية ونشاط التوجيه التربوي بالمحافظة وبرنامج التعليم التعويضي بالمحافظة الذي ينفذ في عدد عشرين مدرسة للتعليم الأساسي في مديرية خنفر .

وخلال اللقاء الذي حضره كلاً من الإخوة الاستاذ محمد احمد شيخ منسق برامج التعليم التعويضي بالمحافظة والاستاذ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ محمد علي المقرحي مدير مكتب المدير العام للتربية بالمحافظة والذي اطلع فيه الاستاذ السلامي على الأعمال المنفذة في برنامج التعليم التعويضي والورش التعريفية التي أقيمت وتم تنفيذها والمحاضر وعدد العاملين في البرنامج وكافة الأعمال والإجراءات والترتيبات لبدء برنامج التعليم التعويضي خلال الأيام القليلة القادمة .

وعلى نفس الصعيد قام المشرف المركزي لوزارة التربية لبرنامج التعليم التعويضي الاستاذ فضل السلامي بزيارة أحد مدارس مراكز التعليم التعويضي العشرين في مديرية خنفر .
حيث زار السلامي يرافقه الاستاذ عوض عبدالله العاقل رئيس شعبة التوجيه والمناهج والاستاذ محمد احمد شيخ منسق برامج التعليم التعويضي بالمحافظة أبين زاراء مدرسة سمية أم عمار بمنطقة المخزن م/ خنفر وكان في استقبالهم مدير إدارة المدرسة الأستاذ زيان حسن المسعدي وعدد من معلمي المدرسة . وخلال الزيارة اطلع الاستاذ فضل السلامي المشرف المركزي لوزارة التربية لبرنامج التعليم التعويضي بالمحافظة أبين على مركز التعليم التعويضي بمدرسة سمية أم عمار بمنطقة المخزن م خنفر من خلال إدارة ومعلمي مدرسة سمية أم عمار .
وفي ختام الزيارة عبر المشرف المركزي لوزارة التربية لبرنامج التعليم التعويضي عن بالغ سعادته وارتياحه بما شاهده ولمسه خلال زيارته لمحافظة أبين بما يخص نجاح مرحلة الإعداد والترتيبات لبدء برنامج التعليم التعويضي في عشرين مدرسة تم اختيارها من مدارس مديرية خنفر بمحافظة أبين .
واختتم الاستاذ السلامي بتقديم الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة من مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين ممثلاً بمديره العام الدكتور وضاح صالح المحوري وكافة كوادر مكتب التربية ابين القائمين على برنامج التعليم التعويضي بالمحافظة أبين .

 

من علي السليماني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ الوادي الجديد يلتقي وزيرين ونائب وزير لدعم المشروعات بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أمس الأربعاء، وزيرين ونائب وزير لبحث دعم المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، خلال جولة المحافظ أمس بالقاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ المحافظ، بزيارة لوزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية حيث ناقشا المشروعات المستهدفة في خطة المحافظة للعام المالي الجديد ٢٠٢٤ /٢٠٢٥، والجداول الزمنية المحددة لذلك، مما يُسهم في تحسين الخدمات المحلية المقدمة لأبناء المحافظة، وتعزيز التنمية الاقتصادية على أرضها وفي مقدمتها المشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بالإضافة إلى دعم المبادرات الزراعية التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية والتوسع في الزراعات الاستراتيجية وغير التقليدية.

 كما زار المحافظ، وزير التعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمقر الوزارة، وقد شهد اللقاء استعراضا لطبيعة المدارس بمحافظة الوادي الجديد على أرض الواقع وطبيعة الكثافات الطلابية بالمحافظة، كما قدم اللواء محمد الزملوط عرضا تفصيليا حول أعداد المدارس والفصول الدراسية بالمحافظة فضلا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المحافظة في سبيل تطوير العملية التعليمية بشكل مستدام.

وقد اتفق الدكتور محمد عبد اللطيف واللواء محمد الزملوط على تحديد موعد زيارة للوزير للمحافظة في أقرب فرصة للتعرف على جهود المحافظة وتفقد المدارس على أرض الواقع.

كما التقى اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير؛ وذلك لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الطرق والإسكان وحفر الآبار التي ينفذها فرع الجهاز بالمحافظة. 

وأوضح الزملوط أنه تم مناقشة خطة استكمال أعمال إنشاء محوري تنيدة/ منفلوط والخارجة / سوهاج، بتكلفة نصف مليار جنيه، وسبل الإسراع بمعدلات التنفيذ بالمحورين نظرًا لأهميتهما كشريانين للتنمية وجذب المزيد من الاستثمارات. مشيرًا إلى أنه جاري إنشاء الخدمات الأمنية والصيانة والإسعاف بمحور تنيدة البالغ طوله ٣٠٠ كم بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات، كما تم البدء بأعمال الحفر والردم بطول ٢٥ كم بالمرحلة الثانية من محور الخارجة / سوهاج المزدوج.

محافظ الوادي الجديد مع رئييس الجهاز المركزي للتعمير وزير التعليم يلتقي محافظ الوادي الجديد وزيرة التنمية المحلية تلتقي محافظ الوادي الجديد

مقالات مشابهة

  • قوات أمن أبين تلقي القبض على المتهم بقتل المواطن عمار محمد رشاد
  • محافظ الوادي الجديد يلتقي وزيرين ونائب وزير لدعم المشروعات بالمحافظة
  • للعام الثانى على التوالى.. البحر الأحمر الأول جمهوريا في التعليم الفني
  • إقرار الخطة السنوية لوزارة التربية للعام الدراسي 1446 هـ
  • نقيب المعلمين يلتقي وزير التعليم لبحث التعاون المشترك
  • «التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر
  • أخبار غزة.. خسائر لوزارة التعليم العالي وقصف مستمر في القطاع
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية
  • قراءة في الهيكلة التنظيمية الجديدة لوزارة التربية الوطنية