أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف سعود الجويسر نشرة عامة للعاملين بوزارة التربية عن فتح باب التقديم لطلبات البعثات والإجازات الدراسية للعام الدراسي 2023-2024.

ويتم تقديم الطلبات للحصول على الإجازة الدراسية بتخصص «تمريض» ضمن البرنامج الوطني للارتقاء بمستوى أعضاء الهيئة التمريضية للراغبين في استكمال الدراسة للحصول على «البكالوريوس – الدبلوم» داخل الكويت وخارجها، بحد أقصى نهاية الخميس 19 الجاري.

ولمن يرغب في الحصول على الإجازة الدراسية لدرجة البكالوريوس داخل الكويت وخارجها، عليه تقديم الطلب بحد أقصى نهاية الخميس 26 الجاري.

ولمن يرغب في تقديم الحصول على البعثات الدراسية للراغبين في استكمال الدراسة والحصول على درجة الماجستير من جامعة الخليج العربي مملكة البحرين، يجب تقديم الطلب بحد أقصى نهاية يوم الخميس الموافق 19 أكتوبر، علما أن التسجيل الإلكتروني عن طريق موقع وزارة التربية في الخدمات الإلكترونية، وفي حال وجود استفسار يتم حجز موعد عبر منصة «متى» أو خدمة الواتساب على الرقم 25321408.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، لاستجابة سيادته لتوفير خطوط طيران مباشرة بين القاهرة ومارسيليا، حيث كانت أحد مطالب المصريين بالخارج، خلال زيارة السيدة الوزيرة إلى فرنسا في نوفمبر من العام الماضي، ولقاء سيادتها مع الجالية المصرية هناك ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" عبر الفيديوكونفرانس.

وفي السياق ذاته، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أنه فور عودتها من زيارتها إلى فرنسا تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني بشأن تلبية احتياجات المصريين في فرنسا لتدشين خط الطيران المباشر من القاهرة إلى مارسيليا، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة المصرية على التنسيق المستمر والفعال لخدمة المصريين بالخارج والداخل وتكامل الجهود، ضمن استراتيجية وطنية تستهدف تناغم العمل لراحة المواطنين، مضيفة أن الجاليات المصرية في عدد من الدول طالبوا بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة، وذلك أثناء لقائهم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" والتي نحرص فيها على الاستماع للمصريين حول العالم، وتم تنفيذ عدد منها والبعض جاري دراسته.

وأشادت السفيرة سها جندي بجهود وزارة الطيران وشركة "مصر للطيران"، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والشركات الوطنية، لسعيهم تدشين خطوط جديدة داخل القارة الأوروبية لخدمة المصريين بالخارج.

وفي ردها على وزارة الهجرة، أوضحت وزارة الطيران المدني أنه من المخطط تسيير رحلات جوية بين القاهرة ومارسيليا من خلال الشركات الوطنية، حيث سيتم تسيير رحلتين أسبوعيا لشركة "آير كايرو" بداية من منتصف ٢٠٢٥، وكذلك نسما للطيران، بمعدل رحلتين أسبوعيا على خطوط بدءاً من أغسطس 2024 العام الجاري، بجانب تسيير 5 رحلات أسبوعيا لشركة مصر للطيران، بدءا من عام 2026/2027، وفي حالة توافر أسطول سيتم دراسة التشغيل قبل هذه الفترة.

وفي الختام، شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أن الجمهورية الجديدة حريصة على تعزيز وتكامل الجهود لخدمة المواطنين، لتعزيز الولاء والانتماء لدى المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وإعمال التواصل مستدام، في ضوء توجيهات القيادة السياسية المستمرة بالعمل على حل ما يعرض للمواطنين من مشكلات، مؤكدة أن المصريين بالخارج هم حجر الأساس وركن أصيل للقوى الناعمة المصرية وسفراء دائمون بالخارج.

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • ما حقيقة تقديم جزء رابع من “ولاد رزق”.. عمرو يوسف يجيب
  • برشلونة يحذف “منشور” رحيل فيليكس وكانسيلو
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • وزارة التربية كرّمت طلبة المنح الدراسية الفائقين خلال العام الدراسي 2023 – 2024
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي