أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها لن تتدخل في الحرب الدائرة بين الاحتلال الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية إلا في حالة واحدة .

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للجماعة، إن أمريكا إذا تدخلت بشكل مباشر لدعم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني فإن الحرب ستتحول إلى حرب إقليمية. في إشارة إلى أنهم سيدخلون على الخط.

ويأتي هذا التصريح، على الرغم من توجيه قائد كتائب القسام، دعوة لما وصفه بمحور المقاومة الإسلامية في إيران واليمن ولبنان والعراق وسوريا، ويقصد بذلك، إيران ومليشياتها في الدول المذكورة.

كما يأتي هذا التصريح الحوثي الذي رصده "المشهد اليمني"، بعد تهديدات حقيقية تلقتها إيران وحزب الله التابع لها في لبنان، بضربات إسرائيلية وأمريكية، وهو ما يدفع الحوثي للتأكيد على انه سيشارك في الحرب إلى جانب الإيرانيين واللبنانيين، ولا علاقة لفلسطين بذلك.

اقرأ أيضاً عاجل: مقتل 9 من عناصر حزب الله اللبناني بقصف إسرائيلي وفرنسا تبلغ ”بشار الأسد” بخطر يهدد حياته الجيش الإسرائيلي: سنقصف غزة حتى ولو على حساب الإضرار بالأسرى والرهائن عاجل كتائب القسام: سنعدم رهينة مدني من الاسرائيليين مقابل أي استهداف اسرائيلي على المدنيين بغزة جهود مصرية لصفقة تبادل أسيرات وأطفال بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل جيش الاحتلال: غزة ستظل محاصرة ودون كهرباء.. وجندنا 300 ألف جندي احتياط حتى الآن عاجل| مقتل إسرائيلي سقطت عليه دبابة «طوفان الأقصى» تعيد إلى الذاكرة تنبؤات جيرينوفسكي حول الشرق الأوسط عاجل| أسعار الذهب ترتفع مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة ”صندوق النقد”: من السابق لأوانه تقييم آثار التصعيد في غزة العربية: مفاجأة تكشف سر نجاح حماس في اختراق جدار إسرائيل وفشل الطيران الإسرائيلي في التدخل السريع حاملة الطائرات الأضخم في العالم.. ماذا تعرف عن ”يو إس إس” الأمريكية القادمة لدعم إسرائيل؟ ”إعلان حرب”.. هجوم روسي مفاجئ على جهاز ”الشاباك” الاسرائيلي وضربة مباغتة تشل حركة حكومة إسرائيل

وكان البنتاغون الأمريكي حاملة الطائرات الهجومية إلى شرق البحر المتوسط، لدعم إسرائيل في حربها على المقاومة الفلسطينية، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وقال "أوستن" خلال مؤتمر صحفي، أن واشنطن ستمد تل أبيب بعتاد وموارد إضافية تشمل الذخائر، مشيرًا أن البنتاجون قرر إرسال حاملة طائرات F16 وF35 إلى شرق المتوسط قابلة السواحل الإسرائيلية.

وأضاف في المؤتمر الصحفي: "لقد قمت بتوجيه حركة حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. ويشمل ذلك حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية يو إس إس جيرالد آر فورد وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو إس إس نورماندي، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي بيرك يو إس إس توماس هودنر، يو إس إس راماج، ويو إس إس كارني، ويو إس إس روزفلت".

وأردف: "لقد اتخذنا أيضًا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة"، وتابع: "تحتفظ الولايات المتحدة بقوات جاهزة على مستوى العالم لتعزيز وضع الردع هذا إذا لزم الأمر".

وقال البنتاغون إن حكومة الولايات المتحدة ستقوم بسرعة بتزويد قوات الاحتلال الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر. وستبدأ الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة.

وأشارت صحف أمريكية إن هناك معلومات عن تورط إيران في الهجوم المفاجئ الذي شنته الفصائل الفلسطينية باسم "طوفان الأقصى" في الساعات الأولى من صباح السبت الماضي 7 أكتوبر 2023 .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حاملة الطائرات یو إس إس

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية

أعلنت الحكومة الشرعية، انطلاق جولة مفاوضات جديدة بينها وبين جماعة الحوثي، في العاصمة العمانية "مسقط"، بخصوص الأسرى والمختطفين لدى كافة الأطراف اليمنية.

 

ونقل ناطق الوفد الرسمي المفاوض ماجد فضائل عن رئيس الوفد الحكومي المفاوض يحيى كزمان، في تغريدة على منصة إكس قوله: "بتوجيهات من القيادة السياسية غداً الأحد30يونيو 2024، تنطلق جولة جديدة من المفاوضات بملف الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً من العاصمة العمانية (مسقط) وفق قاعدة الكل مقابل الكل".

 

 

وأبدى تطلعه لـ "إطلاق كافة المحتجزين وتخفيف معاناتهم وأسرهم".

 

وفي وقت سابق، اليوم، غادر وفد الحوثيين صنعاء، على متن طائرة أممية للمشاركة في المشاورات المزمع انطلاقها يوم غد الأحد، مع الحكومة اليمنية برعاية أممية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الشرعية رفضها دعوة أممية للمشاركة في مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين والملف الاقتصادي، نتيجة حملات الإختطافات الأخيرة التي طالت موظفي الأمم المتحدة بمناطق الحوثيين، ورفض الجماعة الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان، لتتراجع عن إعلانها بعد ضغوط سعودية مورست عليها، وإعلانها المشاركة رسميا في المفاوضات.

 

ويوم أمس، أكد مجلس القيادة الرئاسي "حرصه على دعم الجهود والمساعي الرامية إلى إنهاء معاناة المحتجزين، والمختطفين، والمخفيين ولم شملهم بذويهم وفقًا لقاعدة 'الكل مقابل الكل'، وفي مقدمتهم المناضل محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الأمن الدولي".


مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة
  • مليشيا الحوثي تكشف سبب احتجاز الطائرات .. وتوجه طلبًا عاجلًا للسعودية بشأن الحجاج العالقين في المملكة
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"