طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف ''عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني''.

وقال عباس "على الأمم المتحدة القيام بواجباتها لمنع حدوث كارثة إنسانية في غزة وتوفير الحماية للسكان".

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزّة والضفة الغربية، إلى 576 شهيدا ونحو 2900 مصاب، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل ارتفع عدد القتلى في صفوف الكيان المحتلّ منذ بداية عملية 'طوفان الأقصى'، إلى 900. وبلغ  عدد الجرحى 2500 شخص حتّى الآن.

غزّة تحت القصف.. ارتفاع حصيلة الشهداء (فيديو) 900 قتيل على الأقلّ في صفوف الكيان المحتلّ عباس يُهاتف العديد من القادة العرب.. ''غزة لن تبقى وحدها في المواجهة''

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل

رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع القرار الذي قدمته دولة فلسطين، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهراً.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) طالبت الجمعية العامة، بأغلبية واضحة، بلغت 124 صوتاً، إسرائيل بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عام.

يشار إلى أن الجمعية العامة هي أكبر هيئة في المنظمة الدولية، وتضم 193 دولة.

The international community stands with Palestine. Peoples of the world choose the UN Charter, its purposes and principles, international law, and justice. Nations of the world stand for morality, legality, and humanity. pic.twitter.com/YyK3YKZga7

— State of Palestine (@Palestine_UN) September 18, 2024

وحظي القرار بموافقة 124 دولة، بينها فرنسا واليابان والصين. وصوتت الولايات المتحدة وإسرائيل و12 دولة أخرى ضد القرار، بينما امتنعت 43 دولة عن التصويت.

واعتبر عباس حصول مشروع القرار الفلسطيني، على تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة، "اجماعاً دولياً على عدالة القضية الفلسطينية وانتصاراً لحق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة".

وأكد الرئيس أهمية القرار، "الذي استند إلى القانون الدولي وفتوى محكمة العدل الدولية وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، التي أكدت عدم مشروعية وجود إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وثمن الرئيس، مواقف الدول التي صوتت لصالح القرار "ووقفت إلى جانب الحق الفلسطيني.

كما دعاها إلى اتخاذ إجراءات فردية وجماعية لإلزام إسرائيل بتنفيذ القرار الذي يطالبها بالامتثال دون إبطاء لجميع التزاماتها بموجب القانون الدولي، "بما في ذلك سحب جميع قواتها العسكرية من الأرض الفلسطينية المحتلة، وإنهاء سياساتها وممارساتها غير القانونية بما في ذلك الوقف الفوري لجميع الأنشطة الاستيطانية الجديدة وإجلاء جميع المستوطنين من الأرض الفلسطينية المحتلة والسماح لجميع الفلسطينيين الذين نزحوا أثناء الاحتلال بالعودة إلى أماكن إقامتهم الأصلية، وعدم إعاقة الشعب الفلسطيني عن ممارسة حقه في تقرير المصير بما في ذلك حقه في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة".

مقالات مشابهة

  • قرار الأمم المتحدة.. عباس يشكر الدول الداعمة ويدعو لتنفيذ انسحاب إسرائيل
  • "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا