قال اللواء الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتوافق على تخفيض أسعار 7 سلع رئيسية بنسب 15 إلى 25% بحد أقصى، اعتبارا من السبت المقبل، يعكس حرص القيادة السياسية على النهوض بمستوى حياة المواطنين، وتعزيز نشاط الاقتصاد المحلي بشكل عام.

ولفت في بيان إلى أن هذا الإجراء يأتي لتخفيف الضغط المالي على المستهلكين وتعزيز القوة الشرائية، من خلال تخفيض أسعار هذه السلع الرئيسية، ما يساعد الحكومة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي، ومساعدة المواطنين على مواجهة الأعباء الاقتصادية.

القرار يتماشى مع مناخ الإصلاح الاقتصادي

وتابع فرحات أن هذا القرار يعكس التجاوب مع نبض الشارع، ويعد مقاربة رشيدة مع متطلبات الشرائح المجتمعية، كما يتماشى مع مناخ الإصلاح الاقتصادي، بالتخفيف من أعباء الأسر وتعزيز الحماية الاجتماعية، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، مؤكدا أن هذا القرار سيكون له تأثيراته الإيجابية على حركة السوق، وسيقف في مواجهة المنصات المعادية التي تراهن على الفشل.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن التضخم أكبر تحدي يواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي، ومصر قادرة على تجاوز هذه الأزمات، وهذا القرار من شأنه الحفاظ على ضبط واستقرار الأسعار في السوق المحلي، رغم التطورات السلبية التي يشهدها العالم نتيجة الأزمة الحالية، ويكشف حرص الدولة على التخفيف عن المواطنين رغم الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رضا فرحات الحماية الاجتماعية حركة السوق الأسعار

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني

أبوظبي/ وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة، إلى موغويتسي اريك ماسيسي رئيس جمهورية بوتسوانا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد يشيد باعتماد رئيس الدولة «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • محاكم دبي تستعرض نتائج مبادرة ‘في الشوفه’ ضمن جهودها لتعزيز العدالة الاجتماعية بما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 33 لدعم كبار المواطنين وأصحاب الهمم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوتسوانا بذكرى اليوم الوطني
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة