تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الإثنين، للتباحث حول مستجدات التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

منع تدهور الأوضاع

وحسبما نقل نبأ عاجل لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، منذ قليل، فقد شدد الرئيس السيسي وولي العهد السعودي على أهمية ضبط النفس في هذه المرحلة الدقيقة، وتغليب صوت العقل ومسار التهدئة، منعا لتدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية وخروجها عن السيطرة.

الرؤية العربية بشأن فلسطين

كما توافق الرئيس السيسي وولي العهد السعودي على مواصلة التشاور والتنسيق بين مصر والسعودية خلال الفترة المقبلة لتأكيد الرؤية العربية بشأن القضية الفلسطينية. 

عاجل.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حملة السيسي تعلن استقبالها المنضمين عبر منصاتها المختلفة

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الإثنين، لبحث التطورات المتصاعدة للأزمة الراهنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتناول الاتصال بين الرئيس السيسي وسكرتير عام الأمم المتحدة، التباحث حول التطورات المتصاعدة للأزمة الراهنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.

خطورة الموقف

وتوافق الرئيس السيسي وسكرتير عام الأمم المتحدة، بشأن ما تمثله الأزمة من خطورة على السلم والأمن في المنطقة، مؤكدين ضرورة التوصل لوقف العمليات العسكرية على مختلف الجبهات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان السعودية الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي عام الأمم المتحدة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن مصر دافعت عن القضية الفلسطينية وشعبها، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا لقمة القاهرة للسلام لتكون بمثابة رسالة بأن مصر لن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني، ولم تتوقف مصر رغم الحملات المسمومة.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر تدشين التحالف الدولي للمصريين في الخارج بمشاركة عدد كبير من الجاليات والكيانات المصرية حول العالم، وعدد من الشخصيات العامة.

الأمن القومي المصري خط أحمر

وأضاف مصطفى بكري: الأمن القومي المصري خط أحمر والرئيس السيسى أكد أن مصر ستتصدى لمخطط التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وتابع: «مصر تلعب دورا مهما ومحوريا مما يجعلها هدفا لكل من يريدون تفكيك المنطقة العربية وضرب الدول العربية وتحويلها لفتن»، مؤكدا أن الرئيس السيسى وطني وقائد استطاع أن ينتصر للدولة في لحظة فارقة، فهو القائد الذي انحاز للشعب.

وذكر أن الهدف الآن هو مصر وما يشاع الآن عن حرب إقليمية هدفها مصر، فمصر لديهم هي الجائزة الكبرى، ولكن مصر باقية، وترفع راية الأمة العربية.

ووجه «بكري» كلمته للمصريين بالخارج قائلا: وطنيتكم فى الخارج ظاهرة للعيان ونضالكم من أجل وطنكم نعرفه جيدا.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: «محمد منير سيتجول بمحافظات الصعيد ليغني للناس الطيبة»

مصطفى بكري يكشف تفاصيل القبض على تنظيم إخواني بالإمارات

مصطفى بكري: اتحبست بسبب رفضي كامب ديفيد.. وموقفي من التطبيع معروف

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن و الرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا تطورات المنطقة
  • ملك الأردن و الرئيس الفرنسي يبحثان هاتفياً تطورات المنطقة
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لبحث سبل التعاون 
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • عاجل| وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني
  • وزير الخارجية اللبناني يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الدانماركي
  • السفير أحمد علي عبدالله صالح يتلقى اتصالاً هاتفياً من عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية