قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين إنه أمر بتوجيه حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد بالتوجه إلى شرق المتوسط، استعدادا لتقديم العون لإسرائيل، وذلك إثر تعرضها لهجوم الفصائل الفلسطينية من غزة خلال عملية "طوفان الأقصى".

اعلان

أدت عملية طوفان الأقصى إلى مقتل أكثر من 700 إسرائيلي و560 فلسطيني، وأكثر من أربعة آلاف جريح من الجانبين.

وقد احتجزت الفصائل الفلسطينية أكثر من مائة إسرائيلي رهينة. كما قتل خلال "طوفان الأقصى" تسعة أمريكيين، واعتبر أربعة متبقين في عداد المفقودين، بحسب مسؤولين أمريكيين. 

الأسطول الأمريكي الخامس يعترض سفينة صيد تهرّب ذخيرة في خليج عُمانشاهد: حاملة الطائرات الأمريكية العاملة بالطاقة النووية تصل إلى فيتنام وسط التوتر مع الصينفيديو | تدريبات بالذخيرة الحية والمتفجرات لإحدى أكبر وأحدث حاملات الطائرات الأميركية

وتعد حاملة الطائرات جيرالد فورد الأحدث، والأكثر تطورا من بين مثيلاتها لدى الجيش الأمريكي، وهي تحمل على متنها حوالي 5 آلاف جنديا في البحرية، وطائرات مقاتلة من طراز إف-35 وإف-15 وإف-16 وأسراب أخرى من الطائرات، كما يرافقها طراد "نورماندي" ومدمرات "توماس هادنر"، و"رامدج"، و"كارني" و"روزفلت"، في استعراض للقوة. 

ويهدف الانتشار الواسع للقوة الأمريكية إلى رغبة واشنطن في ردع أي توسع إقليمي للنزاع، بينما أعلنت الدولة العبرية الحرب يوم الأحد وأعطت الضوء الأخضر لقواتها للقيام بأعمال عسكرية في الأراضي الفلسطينية. وكان الرئيس الامريكي جو بادين تعهد بتوفير معدات عسكرية وذخيرة لإسرائيل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة حزب الله اللبناني يستهدف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا والجيش الإسرائيلي يرد بالمدفعيات شاهد: جثث منتشرة على الطرقات في سديروت بعد اقتحامها من قبل الفلسطينيين حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة هجوم فلسطين اعلانالاكثر قراءةعاجل. "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن انقسام حيال القضية الفلسطينية في مجلس الأمن أمام تحرك أمريكي لإدانة هجوم حماس على إسرائيل طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن يعرض الآن Next القوات الفرنسية تبدأ انسحابها من النيجر والجزائر ترجىء مشاوراتها للوساطة في أزمة نيامي يعرض الآن Next شاهد: المسعفون في مستشفى الشفاء بغزة يدقون ناقوس خطر نقص الإمدادات يعرض الآن Next بعد قطيعة دامت سنوات: طهران والخرطوم تستأنفان علاقاتهما الدبلوماسية يعرض الآن Next ارتفاع أسعار النفط على خلفية التوتر في الشرق الأوسط بعد هجوم حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس ألمانيا السعودية فرنسا قطاع غزة هجوم فلسطين - هجوم ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين ألمانيا الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة هجوم فلسطين إسرائيل غزة فلسطين حركة حماس ألمانيا السعودية فرنسا قطاع غزة هجوم فلسطين هجوم ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين ألمانيا الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن موظفا في شركة Strom تم فصله من عمله بعد أن انتقد بعض العيوب في تجميع طائرات Boeing 787 Dreamliner.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها CNN فإن ريتشارد كويفاس، الميكانيكي في شركة Strom، وهي المقاول لشركة Spirit Aerosystems التي تعتبر الشريك التصنيعي لبوينغ، زعم أن أجزاء من طائرات Boeing 787 Dreamliner تم تصنيعها بطريقة غير آمنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب مدمرة، ولهذا السبب تم فصله من عمله.

وأشار كويفاس إلى "أنه شاهد العام الماضي ثقوبا تم حفرها بشكل غير صحيح في حواجز مقدمة 3 طائرات من نوع Boeing 787 في منشأة Wichita التابعة لـ Spirit بولاية كنساس، إذ قام العمال بحفر ثقوب أكبر من تلك المحددة في مواصفات بوينغ، الأمر الذي قد يشكل خطرا جسيما على سلامة الركاب".

ويدعي كويفاس أنه قدم في أكتوبر 2023 شكوى إلى شركتي بوينغ وSpirit بشأن "عمليات التصنيع والصيانة دون المستوى المطلوب" التي شهدها، وتم فصله من عمله بعد بضعة أشهر فقط، وفقا للشكاوى التي قدمها محاموه وحصلت عليها شبكة CNN.

إقرأ المزيد "أزمة بوينغ" مستمرة.. فهل تعالج الشركة مشكلات طائراتها؟

في الآونة الأخيرة تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن شركة بوينغ فشلت في 33 من أصل 89 عملية تحقق بدأتها إدارة الطيران المدني الأمريكية في إطار تحقيقاتها في حادثة انكسر فيها جزء من جسم طائرة بوينغ من طراز 737 ماكس أثناء تحليقها، وأشارت الصحيفة إلى أن "بوينغ و Spirit AeroSystems انتهكتا العديد من متطلبات مراقبة الجودة عند تجميع الطائرات".

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وفي منتصف يونيو الجاري أشارت بعض التقارير إلى أن شركة بوينغ تحقق في مشكلة أخرى تم اكتشافها في طائرات Boeing 787 Dreamliner، تتعلق بالتركيب غير الصحيح لمثبتات أجسام الطائرات.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي على مناطق جنوب القطاع وإيران تهدد بخيارات شاملة إذا شنت تل أبيب حربا على لبنان
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • عبد الملك الحوثي: نفذنا عمليات مشتركة مع "المقاومة في العراق" ضد إسرائيل
  • قائد الحوثيين: بعد هزيمة آيزنهاور وصول أي حاملة طائرات جديدة ستصبح هدفا لقواتنا
  • الولايات المتحدة.. فصل موظف من عمله بسبب انتقاده لعيوب في تجميع طائرات Boeing 787
  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل"
  • خالد مشعل: ترتيبات البيت الفلسطيني يجب أن تبدأ الآن ولا تنتظر انتهاء الحرب