شاركت الدكتورة علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، في مسيرة للفتيات المشاركات في برنامج ريحانة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور راندا عبد الرحيم سيد مدير الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة أسيوط.

وشاركت في المسيرة 200 فتاة من البرنامج وبدأت فعاليات المسيرة بالترحيب بالفتيات المشاركات في إطلاق المرحلة الرابعة الجديدة ودعوتهن للمشاركة والاستفادة من البرنامج.

وعرضت مشرفة الوحدة نهى أحمد أهداف البرنامج وكيفية المشاركة ومدى الفوائد التي تم الحصول عليها، ثم اصطفوا أمام مقر كلية الآداب متوجهين إلى مركز شباب ناصر في الوليدية بحي شرق أسيوط حاملة علم الجمهورية وشعارات البرنامج وأناشيده مع العبارات والأغاني الوطنية، استعدادا للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ودعوة الفتيات للمشاركة في المرحلة الرابعة الجديدة بارا برنامج.

اجتمعت مجموعة من الفتيات المشاركات في البرنامج في غرفة النشاط المخصصة للفتيات تحت إشراف مدربة الزومبا والأيروبيك لممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض وجعل الرياضة أسلوب حياة للجميع. الفتيات.

قامت فتيات ريحانة بمحافظة أسيوط بزيارة إلى دار بلال بن رباح للمسنين وتوزيع الهدايا والزهور على ساكنات الدار.

وتأتي المسيرة ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها برنامج ريحانة وتستمر حتى 15 أكتوبر 2023، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لدور رعاية المسنين للتعريف بالمرحلة الجديدة من البرنامج على مستوى محافظات الجمهورية، كما جانب من الاحتفالات بذكرى أكتوبر المجيدة.

وأكد الدكتور علاء جاد أن مشاركة الفتيات في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة هدفها غرس قيم نصر أكتوبر المجيد في نفوس الفتيات كأمهات المستقبل وإكسابهن شعور النصر.

وأضاف الدكتور علاء جاد أن البرنامج يهدف إلى صقل مهارات الفتيات بما يتيح لهن التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن في المجتمع.

فتيات ريحانة بأسيوط تحلق فى سماء الحرية احتفالاً بنصر أكتوبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مديرية الشباب والرياضة بأسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الدكتور علاء جاد أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: المجمع التعليمي التكنولوجي يهدف لإعداد جيل مناسب لسوق العمل

افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور أحمد حسني الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم، المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وتضمن الافتتاح، عرضًا توضيحيًا عن المجمع قدمه الدكتور أحمد سعد مدير المشروع بأسيوط، وفيديو توضيحي للمرحلة الأولى يتضمن المباني والورش والمعامل في الأقسام المختلفة والأنشطة الطلابية.

الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي في مصر

وأكد «أبو النصر» أنّ المشروع يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي في مصر، ويهدف إلى إعداد جيل تكنولوجي متميز قادر على تحقيق متطلبات سوق العمل، مشيدًا بالإمكانيات التي يتمتع بها المجمع من «معامل وورش وقاعات دراسية هائلة»؛ كما أنه يوفر بيئة تعليمية متميزة لطلابه.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، دور صندوق تطوير التعليم في تقديم الدعم والمساعدة في المشروعات الرائدة والمبتكرة التي تسهم في تطوير التعليم لمواكبة كل التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة وتحديات سوق العمل وتوفير احتياجاته من المهارات والكفاءات البشرية القادرة على الإبداع والابتكار ودعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

إعداد خريجين يساهمون في تحقيق رؤية مصر 2030

وأضاف الدكتور أحمد سعد مدير المشروع بأسيوط أنّ المشروع حظي بدعم بنك التنمية والتعمير الألماني KFW؛ مشيرًا إلى الإمكانيات المادية والبشرية التي تحظى بها الكلية من أجل تحقيق رسالتها لإعداد خريجين يساهمون في تحقيق رؤية مصر 2030، متطلعًا إلى المرحلة الثالثة من المشروع لاستكمال مكوناته.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: لكل جزائري الحرية الكاملة في الإستثمار
  • ???? الطائرات المسيرة تملأ سماء الخرطوم والقوات المشتركة تحاصر مدن الضعين، الجنينة ونيالا
  • رحمة صلاح الأولى على الدبلومات الفنية: “أحلم بأن أكون معيدة بكلية التجارة بأسيوط”
  • محافظ أسيوط: المجمع التعليمي التكنولوجي يهدف لإعداد جيل مناسب لسوق العمل
  • إنهيار عصبي وإغماء.. نقل طالبة ثانوية عامة إلى المستشفى بأسيوط
  • انطلاق أعمال تطوير محطة الثروة الحيوانية في بني مر بأسيوط
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظاً
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك