قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن ما حدث مع القوات الإسرائيلية خلال عملية "طوفان الأقصى" يكشف فشل وهشاشة القوة الإسرائيلية، وسقوط فكرة إسرائيل العفية والمسيطرة.

تفسير غريب من ترامب لسبب اندلاع "طوفان الأقصى" و"السيوف الحديدية" خبير عسكري: إسرائيل لديها عقيدة راسخة بأنه لا حقوق للفلسطينيين المقاومة أسقطت القوة الإسرائيلية وخلعت عن نتنياهو ملابسه

وأضاف " عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، اليوم الإثنين أن ما حدث هو إحساس مصري وعربي أن إسرائيل التي تحتل الأرض منذ 70 عاما تسقط أمام جماعة مسلحة انتهى بها الأمر أن أسقطت القوة الإسرائيلية وخلعت عن نتنياهو ملابسه.

المقاومة عمل شرعي تكفله المواثيق الدولية 

وتابع: لكن المشهد نفسه يحمل التباسات في نفس الوقت وهي أن فلسطين أرض محتلة وإسرائيل قوة محتلة وأي مواجهة لقوات الاحتلال هي عمل مقاوم وشرعي وتكفله المواثيق الدولية والإنسانية جمعاء.

كفاءة حركة حماس

وأشار إلى أن هناك حالة كبير من حالات الانتشاء بالقدرة والكفاءة والبراعة الهائلة التي جرت بها عملية المقاومة الفلسطينية في صبيحة يوم 7 أكتوبر، وتساؤلات حول كيفية دخول حركة حماس لكل هذه المناطق المحتلة وانتشارها في غفلة تامة من الجيش الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى عملية طوفان الأقصى القوات الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير خبر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن مجمع ناصر الطبي مازال يستقبل الإصابات الناجمة عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، "في هذه اللحظات، تقوم سيارات الإسعاف والدفاع المدني بانتشال المصابين من تلك المنطقة ونقلهم إلى هذا المجمع لتلقي العلاج في خان يونس".

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية": "مدينة رفح الفلسطينية، مازالت تشهد قصفا عنيفا في عدد من الأحياء، وتنهال عليها القذائف المدفعية بشكل عنيف وقوي، بالإضافة إلى ما تقوم به الآليات العسكرية الإسرائيلية التي توغلت إلى داخل حي البرازيل في مدينة رفح الفلسطينية وتطلق النيران والقذائف صوب أبنيته وتنسف منازل الفلسطينيين في تلك المنطقة".

وأكد، أن محور الشجاعية شهد توغل الآليات العسكرية الإسرائيلية قبل 3 أيام ومازالت تحاصر منازل الفلسطينيين وتطلق نيرانها وقذائفها تجاه المواطنين الذين يحاولون النزوح إلى غرب مدينة غزة وتصيب عددا كبيرا من هؤلاء المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

مقالات مشابهة

  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • إسرائيل البديل التقتيل
  • سلام عليك يا غزة فى كل حين
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على رفح الفلسطينية
  • البنايات المهدمة.. سلاح فعال بيد المقاومة في غزة؟