أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، نائب رئيس  البرلمان العربي، أن قيام أنصار أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية بتحرير توكيلات مزورة لصالح المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، وتزوير أختام مكاتب الشهر العقاري، تعكس ضعف وعجز ذلك الذي يسعى للترشح بأي شكل، وهي جريمة قانونية تستوجب العقاب لكل من تسول له نفسه محاولة التحايل على القانون أو إفساد المشهد الانتخابي للانتخابات الرئاسية.

وقال "عابد " في تصريحات منذ قليل للمحررين البرلمانيين، إن ما حدث يكشف أيضا انهيار القيم السياسية الأخلاقية لهذا الفصيل الذي يسعى لإفساد المشهد الديمقراطي الاستحقاق الدستوري الأهم. 

وأشاد النائب علاء عابد، بيقظة رجال الأمن  في مواجهة هذه المحاولات والجرائم  مطالبا بتطبيق القانون. 

وأعلن مصدر أمني، أنه بتاريخ اليوم 9 الجاري تم ضبط 8 أشخاص بنطاق محافظات «الإسكندرية - الجيزة – الفيوم – السويس»، أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة، لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها، للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

وعثر بحوزتهم على إجمالي 596 نسخة من التوكيلات المزورة «خالية البيانات»، كما تم تحديد وضبط صاحب المطبعة التى قامت بطباعة التوكيلات المزورة.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب علاء عابد مجلس النواب تزوير توكيلات الانتخابات الرئاسية للانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أهمية مناقشة الحوار الوطني لقضايا الأمن القومى، بعد توجيه الرئيس السيسي ومٌطالبته للحوار الوطني بإعطاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية، والمٌقبلة في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة، التي تعقدت وزادت حدتها بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

التحديات الراهنة

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب من الجميع التكاتف والاتحاد لمواجهة التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة، وتلقي بظلالها على الأوضاع الأمنية في المنطقة، حفاظًا على الأمن القومي المصري، وحماية للأمن والاستقرار ودعمًا للجهود التنموية التي تعمل عليها القيادة السياسية والدولة المصرية.

وأضاف النائب أحمد إدريس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أرسل العديد من الرسائل المهمة، التي تؤكد موقف مصر الثابت فيما يخص الأمن القومي، مُحذرًا من خطورة الشائعات التي تٌسهم في زعزعة الأمن في مصر، خاصة في ظل الوضع المضطرب في المنطقة.

التطورات السريعة في المنطقة

وأشار إلى أن مناقشة ملف الأمن القومي بات أمرًا مهمًا في ظل التطورات السريعة في المنطقة، مؤكدًا أن الحوار الوطني يحمل مهمة قومية جليلة يتابعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: «إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع قضايا الأمن القومي على أجندة الحوار الوطني، تعزز الجبهة الداخلية وتسهم في دعم الديمقراطية المصرية في ظل التطورات الإقليمية الراهنة، ويسهم في تعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة»، لافتا إلى أن هذه الخطوة تدعم وحدة الصف الوطني وتٌساهم في خلق توافق سياسي حول القضايا المحورية التي تهم الوطن.

مقالات مشابهة

  • ظهور مميز للفنان عابد عناني في مسلسل برغم القانون.. والجمهور: شكله العوض
  • مشاهد جديدة لأحد الصواريخ الإيرانية سقط في الأردن .. وأردنيون يحتفلون بالهجوم على اسرائيل
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام
  • برلماني: مصر تعيش لحظات فارقة تستوجب التكاتف لمواجهة التحديات الراهنة
  • إشادات بإيمان العاصي بعد مشهد مواجهة «أكرم» في «برغم القانون»: ممثلة رائعة
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق