المناطق_متابعات

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من إعلان إسرائيل قطع الإمدادات الأساسية من مياه وكهرباء، ومنع دخول المواد التموينية عن قطاع غزة.

وقال عباس، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن الإعلان الإسرائيلي “يشكل جريمة ضد الإنسانية ما يتطلب تدخلا دوليا لمنع حدوث مثل هذه الكارثة الإنسانية، وإيصال المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في القطاع”.

أخبار قد تهمك 150 متطوعًا ومتطوعة يزرعون 1000 شتلة في محمية الملك عبدالعزيز الملكية 9 أكتوبر 2023 - 9:58 مساءً شرطة الأحساء تقبض على 3 أشخاص لترويجهم مواد مخدرة 9 أكتوبر 2023 - 9:55 مساءً

واليوم أعلنت إسرائيل عن فرض إغلاق كامل على قطاع غزة ومنع إمدادات الكهرباء والمياه والمواد الأساسية وذلك في اليوم الثالث من أعنف جولة قتال مع الفصائل الفلسطينية.

وبحسب البيان، “وضع عباس أردوغان في صورة آخر التطورات “الخطيرة” التي تشهدها الأراضي الفلسطينية”.

وشدد عباس على أهمية “تدخل الأطراف الاقليمية والدولية فورا لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة قبل فوات الأوان”.

وأكد أن “الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس”.

ونقل البيان عن أردوغان قوله إن “تركيا تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف التصعيد الجاري، وأنها ستستمر في الدعم وبكل جهد للدفاع عن القضية الفلسطينية”.

وذكر الرئيس التركي أن بلاده تراقب عن كثب التطورات في فلسطين وتشعر بقلق عميق إزاء الخسائر المتزايدة في الأرواح والدمار.

9 أكتوبر 2023 - 10:10 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 9:52 مساءًنادي الصقور السعودي وجامعة الملك فيصل يوقّعان اتفاقية تأسيس وإنشاء “كرسي أبحاث نادي الصقور السعودي” أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 9:36 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية زيمبابوي أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 9:26 مساءًوزير الدولة الأردني السابق: عملية طوفان الأقصى أثبتت فشل جيش الاحتلال وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية أبرز المواد9 أكتوبر 2023 - 9:23 مساءًرئيس جمهورية زيمبابوي يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية المناطق9 أكتوبر 2023 - 9:13 مساءًالبيئة بجازان تنفذ برنامجاً إرشادياً لمزارعي البن بالمنطقة اليوم9 أكتوبر 2023 - 9:52 مساءًنادي الصقور السعودي وجامعة الملك فيصل يوقّعان اتفاقية تأسيس وإنشاء “كرسي أبحاث نادي الصقور السعودي”9 أكتوبر 2023 - 9:36 مساءًوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير خارجية زيمبابوي9 أكتوبر 2023 - 9:26 مساءًوزير الدولة الأردني السابق: عملية طوفان الأقصى أثبتت فشل جيش الاحتلال وأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية9 أكتوبر 2023 - 9:23 مساءًرئيس جمهورية زيمبابوي يستقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية9 أكتوبر 2023 - 9:13 مساءًالبيئة بجازان تنفذ برنامجاً إرشادياً لمزارعي البن بالمنطقة اليوم 150 متطوعًا ومتطوعة يزرعون 1000 شتلة في محمية الملك عبدالعزيز الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 أکتوبر 2023 نادی الصقور السعودی وزیر الدولة للشؤون مساء وزیر الدولة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل


حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربا على لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".

ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها".

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 سيارة إسعاف لوزارة الصحة الأوكرانية
  • وزير الخارجية المصري: مصر لن تقبل أي تعديلات على قواعد ما قبل 7 أكتوبر المتعلقة بأمن الحدود مع غزة وتشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بحضرموت
  • أمير الحدود الشمالية يدشّن مبادرة “تمكين” للمعهد السعودي التقني للتعدين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • المملكة تُعلن توطين زراعة وإنتاج الورد لتلبية الطلب المتزايد وفتح أسواقٍ جديدة لتصدير الورد السعودي