قتل 9 من عناصر حزب الله اللبناني التابع لإيران، في هجوم شنه طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق جنوب لبنان، مساء اليوم.

وكانت مصادر إسرائيلية إلى أن حكومة الاحتلال هددت "حزب الله" بأنها ستضرب دمشق وستعرض بشار الأسد للخطر، في حال دخوله الحرب الدائرة بين الاحلال الاسرائيلي والفلسطينيين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي وجهت تحذيرا لحزب الله اللبناني التابع لإيران، عبر فرنسا، بأنه إذا ما دخل الحرب فإن إسرائيل قد تقوم "بتوجه ضربات لدمشق مثل ضربات التي تتوجها للضاحية الجنوبية، وأن الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه سيكون بخطر".

وقالت هذه المصادر إن الإدارة الأميركية تطلب تفويضا من الكونغرس لاستخدام القوة ضد "حزب الله" إذا ما دخل على الحرب.

اقرأ أيضاً أردوغان يوجه تحذيرا عاجلا لإسرائيل ويجري محادثات مع أمير قطر الجيش الإسرائيلي: سنقصف غزة حتى ولو على حساب الإضرار بالأسرى والرهائن بيان مصري عاجل وغير مسبوق ضد إسرائيل أول تحرك سعودي روسي في الشرق الأوسط بعد نشوب الحرب في فلسطين عاجل كتائب القسام: سنعدم رهينة مدني من الاسرائيليين مقابل أي استهداف اسرائيلي على المدنيين بغزة عاجل.. مصر: نحذر من دفع الفلسطينيين العزل نحو حدودنا تحضيرية مؤتمر الميسري تثني على الموقف الرسمي اليمني تجاه القضية الفلسطينية طوال العقود الماضية هل يُعلن حزب الله اللبناني الحرب على إسرائيل بعد غاراتها المدمرة على غزة؟ رجل الدين اليمني المثير للجدل عبدالمجيد الزنداني يلقي كلمة جديدة بشأن فلسطين (فيديو) ”رأينا مشاهد غزة تحت منزلنا”.. جيران رئيس نادي المعلمين اليمنيين يوثقون لحظة اقتحام المليشيا لمنزله (فيديو) عاجل.. إسرائيل تبيد قطاع غزة وغارات عنيفة تقتل آلاف الفلسطينيين «فيديو» ارتفاع القتلى الإسرائيليين إلى 800 وإصابة 2506 آخرين بينهم 376 خطرة

وكان حزب الله اللبناني المصنف على قائمة الإرهاب الأميركية، قد أعلن الأحد، مسؤوليته عن هجوم بالصواريخ والقصف المدفعي على منطقة مزارع شبعا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حزب الله اللبنانی

إقرأ أيضاً:

وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول في حرب شاملة في لبنان".

رغم التهديدات الصريحة ومصادقة جيش الاحتلال الإسرائيلي على الخطط القتالية لعملية عسكرية في الجنوب اللبناني، ورغم التقارير التي أكدت بشكل كبير أن هناك حرب شاملة قريبا ستشهدها تلك المنطقة، إلا أنه من الواضح أن إسرائيل تقف على حيرة من أمرها، عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرار الهجوم لعدة عوامل وتداعيات غير معروفة إلى أي مدى ستضغط على الداخل الإسرائيلي ما بين العوامل العسكرية والسياسية وعوامل أخرى يتدخل فيها كبار اللاعبين الدوليين.

القوة العسكرية لحماس التي لاتزال تصارع الاحتلال الإسرائيلي في غزة، لا تمثل شيئا مقارنة بالقوة التي يمتلكها حزب الله في الجنوب اللبناني، حيث تذهب التقديرات إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة، فضلا عن امتلاك طائرات مسيرة تسببت في إزعاج كبير لأنظمة الدفاع الإسرائيلي التي لا تستطيع رصدها إلا بصعوبة وبمساعدة من الطائرات الهيليكوبتر.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا
  • عن نصرالله و حزب الله.. هكذا تحدّث كاتب إسرائيلي!
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)
  • عاجل.. ألمانيا وهولندا تطالبان رعاياهما بمغادرة لبنان فورًا
  • محكمة فرنسية تؤيد مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد.. فيديو
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • ‏حماس تؤكد مقتل عدد من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي إسماهيل هنية ومن بينهم شقيقته بقصف إسرائيلي
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • أنباء عن مقتل 9 من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي لحماس بقصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطىء غرب غزة