نفذ مركز شباب الغريزات التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج مسابقة فنية في الرسم  وذلك بمناسبة انتصارات أكتوبر المجيدية بمقر مركز الشباب ضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر أكتوبر  2023 "طلائع" بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .


قام المشاركون بالرسم على اللوحات الورقية باستخدام الألوان المتنوعة حيث أبدع المشاركون في رسم مجموعة من اللوحات الفنية حيز الموضوع حيث تم رسم الجندي المصري وعلم مصر والمعدات والآلات الحربية وهم في غاية السعادة والبهجة. 


وتهدف هذه النوعية من المسابقات الفنية لتنمية الحس الفني والذوق الرفيع لدي المشاركون وتقوية روح الولاء لديهم واكتشاف المواهب المتعددة وارشادهم لتقوية الموهبة لديهم.


وفي نهاية المسابقة تم تقييم اللوحات الفنية وتسليم الفائزين الجوائز وقام المشاركون بتقديم الشكر لإدارة مركز شباب الغريزات لحسن التنظيم والاستقبال. 


وأثنى الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على مثل هذه النوعية من المسابقات مثمنًا للدور والجهد الملموس الذي تقوم به مراكز الشباب الخاضعة لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج لإحياء ذكري انتصارات أكتوبر المجيدية داعيًا الله حفظ مصر وشعبها مصر وجيشها مصر وشرطتها. 


وفي سياق متصل نفذت إدارة مركز شباب الشيخ شبل التابعة لإدارة شباب المراغة اليوم الإثنين الموافق ٩ من شهر أكتوبر  2023 مسابقة ثقافية عن العالم المصري أحمد زويل وذلك بمقر مكتبة مركز الشباب يأتي ذلك تنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر أكتوبر الجاري "طلائع" قيم المسابقة وناقشها محمد الحاوي معلم أول لدى التربية والتعليم. 


شملت المسابقة الثقافية مجموعة متنوعة من الأسئلة الثقافية حول نشأة وحياة وإنجازات العالم المصري أحمد زويل والجوائز التي حصل عليها .


وتهدف هذه النوعية من المسابقات الثقافية حول تنمية مدارك الطلائع المشاركون في المسابقة ومعرفة فضل العلم والعلماء وفضل العلماء المصريون علي العالم كله. 


وفى نهاية المسابقة تشكلت مجموعة من المعلومات المجمعة من بين  الطلائع والمقيّم تركزت حول العالم مصري أحمد زويل وفوزه بجائزة نوبل في الكيمياء وليدخل العالم كله في زمن جديد لم تكن البشرية تتوقع أن تدركه لتمكنه من مراقبة حركة الذرات داخل الجزيئات أثناء التفاعل الكيميائي عن طريق تقنية الليزر السريع. 

وشدد يسري كفافي وكيل المديرية للشباب على ضرورة التعرف علي العلماء المصريون  في شتي المجالات والإقتداء بهم ومعرفة فضل العلم والعلماء، متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الشباب والرياضة مسابقة فنية الرسم مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات

دبي: «الخليج»
احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالفائزين في مسابقة «الفن من النفايات»، في حفل تكريم في مجمع دبي للمعرفة، وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من 50 مدرسة صمموا 102 مشروع. ورحبت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالطلبة والمدرسين في الحفل.
وأعربت عن سعادتها بالتمثيل المتنوع للمؤسسات التعليمية، مؤكدة المستوى العالي للمشاركة التي شهدتها المسابقة هذا العام.
وقالت في كلمتها الافتتاحية: «مسابقة الفن من النفايات هي مسابقة سنوية، وهي مبادرة رائدة لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، تقف بمنزلة شهادة على التزامنا بالتثقيف البيئي والإشراف عليه. ومن خلال هذه المنصة المبتكرة، يكتسب الطلبة رؤى قيمة حول تأثير خياراتهم على البيئة، وتعزيز فهم أعمق للقضايا البيئية وتعزيز تطوير المهارات الأساسية لمعالجتها».
وأكدت أهمية مسابقة «الفن من النفايات» ودورها في تحدي التصورات وإلهام العمل نحو الإدارة المستدامة للنفايات. وسلطت الضوء على القوة التحويلية للفن في إثارة المحادثات وإحداث التغيير الإيجابي، وحثت الجميع على إعادة التفكير في نهجهم تجاه النفايات. وأعربت عن خالص امتنانها لشركة أكسنتشر التي كانت الجهة الداعمة لهذه المسابقة. وضمت لجنة التحكيم محترفين متميزين من الوسط الفني.
وضمت قائمة الفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024 في فئة ذوي الهمم، مركز النور للتدريب- دبي والذي حاز المركز الأول، فيما حاز المركز الثاني مدرسة سبرينجديلز دبي.
بينما ضمت قائمة الفائزين في المسابقة عن فئة المدارس العادية ضمن مشروع «وحدة إضاءة» مدرسة رميثة الأنصارية الفجيرة ومدرسة أذن، وأكاديمية رأس الخيمة الحمراء- رأس الخيمة وأكاديمية مستقبل الإمارات الدولية- أبوظبي.
وفي مشروع «إنسان آلي» فاز كل من مدرسة مايور الخاصة- أبوظبي ومجمع زايد التعليمي- الظيت، رأس الخيمة ومدرسة العين جورنيور- دبي ومدرسة الخوانيج- الحلقة الثانية، دبي.
وفي مشروع تصميم «أثاث الحدائق» فازت كل من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة- دبي ومدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية- دبي ومدرسة الأقصى الخاصة- عجمان.

مقالات مشابهة

  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • أنشطة كشفية وترفيهية ورياضية بمركز شباب منطى
  • تفاصيل إصابة 11 طفلا باختناق داخل حمام سباحة بمركز شباب في الدقهلية
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • الكلية المهنية بصحم تعلن نتائج مسابقة الإبداع المعماري
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»
  • «الإمارات للبيئة» تحتفل بالفائزين في مسابقة الفن من النفايات