موقع 24:
2024-09-29@05:55:34 GMT

حزب الله يقصف مناطق في شمال إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

حزب الله يقصف مناطق في شمال إسرائيل

قال مصدران أمنيان إن حزب الله اللبنانية أطلقت وابلاً من الصواريخ على شمال إسرائيل رداً على مقتل أربعة على الأقل من أعضائه في قصف إسرائيلي على لبنان.

وقال حزب الله في بيان إنه هاجم ثكنتي برانيت وأفيفيم الإسرائيليتين بالصواريخ الموجهة وقذائف الهاون.
وذكر حزب الله في وقت سابق، إن 9 من عناصره قتلوا في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان الإثنين، مع تمدد الصراع بين إسرائيل والمسلحين الفلسطينيين إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية.


وخاض حزب الله وإسرائيل حرباً طاحنة استمرت شهراً في عام 2006 وتبادلا إطلاق النار من حين إلى آخر عبر الحدود منذئذ متجنبين الوقوع في صراع كبير.

تقرير: #حزب_الله قد يجلب الويلات إلى #لبنان https://t.co/U18w6VNv8Q

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023 وتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق المدفعية والصواريخ الأحد.
وقُتل العضو الأول في الجماعة في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان بعد غارة عبر الحدود شنتها حركة الجهاد الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب حركة حماس منذ أن شنت هجومها المفاجئ على إسرائيل يوم السبت.
وقال الجيش الإسرائيلي إن جنوده تمكنوا بدعم من طائرات هليكوبتر من قتل مسلحين اثنين على الأقل عبرا الحدود من لبنان الإثنين.
ونفى مسؤول في حزب الله في وقت سابق تورط الجماعة في الهجوم.
وقال بعض سكان جنوب لبنان إنهم يغادرون منازلهم على طول الحدود مع إسرائيل وسط قصف عنيف مستمر حتى الآن على مشارف البلدات والقرى.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام وهي الوكالة الرسمية اللبنانية إن حركة السير كثيفة على الطرق الرئيسية بسبب فرار الأشخاص من المنطقة الحدودية وإن المدارس في المنطقة ستظل مغلقة الثلاثاء.
وأدت سلسلة من الأحداث التي وقعت في الشهور الماضية إلى تفاقم احتمالات التصعيد على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية قبل أحدث أيام القتال في إسرائيل وغزة.

#عباس يتهم إسرائيل بارتكاب جريمة ضد الإنسانية https://t.co/h6NFYMAYR4

— 24.ae (@20fourMedia) October 9, 2023
وقال متحدث باسم قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان إن قائدها الميجور جنرال أرولدو لازارو "على اتصال بالأطراف المعنية ويحثها على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس".
وأكد الجيش اللبناني وقوع قصف في المناطق الحدودية وطلب من الناس توخي الحذر في تحركاتها.
وطلبت القنصلية الفرنسية في لبنان من رعاياها إرجاء أي سفر إلى جنوب لبنان. وقالت بريطانيا أيضاً إن التوترات مرتفعة والوضع قد يتفاقم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على لبنان

 
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين "في اعتداءات اسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان" اليوم الخميس.

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم عن تنفيذ عدد من العمليات النوعية ضد إسرائيل، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة، فيما يشن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق لبنانية مختلفة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي، أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، ما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص، ونزوح أكثر من 70 ألفا.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي، بعد عام من الحرب في قطاع غزة، وانضم حزب الله إلى الصراع "لدعم وإسناد غزة" حسب بيانات الحزب، ويرهن وقف عملياته ضد إسرائيل، بوقف عدوانها على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسقاط صاروخ "أرض-أرض" فوق شمال إسرائيل
  • جنود إسرائيل على حدود لبنان يتحضرون لتوغل البري.. تقرير يكشف التفاصيل
  • تقرير.. جنود إسرائيل على حدود لبنان "جاهزون للتوغل البري"
  • آخر تطورات لبنان.. الاحتلال يشن 21 غارة على بيروت وحزب الله يقصف شمال إسرائيل
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف طبريا شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • الصحة اللبنانية: مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على لبنان
  • حزب الله يقصف مستعمرة أحيهود بـ 50 ‏صاروخا
  • إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية