أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” ديمتري بيسكوف، اليوم، الاثنين، أن "تورط طرف ثالث في الأزمة الحالية بين فلسطين وإسرائيل بالغ الخطورة".

وقال بيسكوف - في تعليقه على تحركات البحرية الأمريكية في المنطقة وفقا لوكالة تاس الروسية - إن "تورط أطراف ثالثة في الصراع بالغ الخطورة، ومن المهم إيجاد سبل للتحرك نحو المفاوضات في أقرب وقت ممكن من أجل تخفيف التوترات والابتعاد عن محاولات حل القضية بالوسائل العسكرية".

وأعرب عن شعوره بقلق عميق إزاء الوضع المتصاعد بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أن روسيا تتابع الوضع الراهن عن كثب، لافتا إلى أن المؤشرات الحالية تظهر أن الوضع يتجه نحو مزيد من التصعيد.. مشددا على أن الشرق الأوسط "كان دائما مكانا تتشابك فيه مصالح عدد من الدول ولم يكن لهذه الدول دائما تأثير إيجابي على الوضع في المنطقة".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أن " توازن المصالح معقدا للغاية، فضلا عن ضرورة التوازن بين حقوق الدول التي يجب احترامها وضمان أمنها"، مشددا على "أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به من أجل الابتعاد عن طريق الحرب".

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد قرر تقديم دعم إضافي لإسرائيل إثر هجمات حركة حماس الفلسطينية، وفق ما أعلن البيت الأبيض أمس الأحد.

كما أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة ستنقل مجموعة حاملة طائرات هجومية قرب إسرائيل، والتي تضم حاملة الطائرات فورد والسفن التي تدعمها.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن الجيش الأمريكي يحرك حاملة طائرات بالقرب من إسرائيل لإظهار دعم واشنطن لحليفتها إسرائيل، في إطار الحرب مع الفصائل الفلسطينية.

وقالت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، إن الجيش الأمريكي يؤكد أنه يخطط لنقل سفن حربية وحاملة طائرات إلى مقربة من إسرائيل.

من جانبه قال البيت الأبيض إن فريق الأمن القومي الأمريكي أطلع الرئيس جو بايدن، الأحد، على الوضع في إسرائيل، مؤكدًا أن "وجّه بتقديم دعم إضافي لإسرائيل".

وردًا على ذلك قالت حركة حماس، إن " تحريك حاملة الطائرات الأمريكية لا يخيفنا وعلى الإدارة الأمريكية أن تدرك عواقب هذه الخطوة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين ديمتري بيسكوف فلسطين

إقرأ أيضاً:

تعليق وزير الخارجية الأمريكي على عمليات القصف المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، إنّ عمليات القصف المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل أدت لنزوح العديد من السكان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح خبير يكشف دلالة زيارة بلينكن إلى مصر زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر

وفي سياق آخر، قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لمصر يعتبر تقدير من واشنطن للدور المصري في الأزمة الراهنة التي يمر بها الشرق الأوسط، وأن الزيارة تحمل رسالة واضحة أنها زيارة لمصر فقط.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، خلال برنامج منتصف النهار"، المذاع عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي ناجحة لأقصى درجة لأنها تحمل هدفين أساسيين الأول هو تأكيد للقاهرة أن واشنطن تهتم اهتمام كبير بدعم الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، وأن واشنطن فتحت موضوعات كانت لا تحاول أن تقدم فيها كثير من الاهتمام في السنوات السابقة مثل قضية سد النهضة، مؤكدًا ان الولايات المتحدة الأمريكية تفهمت وجهة نظر مصر بأهمية هذه القضية.
 

مقالات مشابهة

  • تعليق وزير الخارجية الأمريكي على عمليات القصف المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: الوضع خطير للغاية
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد لإنهاء النزاع بين فلسطين وإسرائيل
  • اليابان تقول إن حاملة طائرات صينية دخلت مياهها لأول مرة
  • للمرة الأولى.. حاملة طائرات صينية تعبر المنطقة المتاخمة لليابان
  • الذهب يترقب قرار الفيدرالي الأمريكي وسط تحركات محدودة
  • ‏مصدر أمني في كييف: مسيّرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة في غرب روسيا
  • ترامب يعلن أنه سيتفاهم مع روسيا والصين إن فاز بالانتخابات
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد