انتقد الإسرائيلي نير بيتون لاعب سلتيك الأسكتلندي السابق، جماهير النادي بعد أن رفعوا لافتات دعما لفلسطين والمقاومة الفلسطينية بعد عملية "طوفان الأقصى".

وأدان بيتون، الذي قضى 9 سنوات في سلتيك ويلعب الآن في فريق "مكابي تل أبيب"، لافتات "فلسطين حرة" و"النصر للمقاومة" التي رفعها "ألتراس اللواء الأخضر" قبل مباراة الدوري الأسكتلندي الممتاز أول أمس السبت مع كيلمارنوك.

ونشر بيتون صورة من لافتات الدعم في المدرجات عبر حسابه على إنستغرام، وكتب "عار عليكم!!! نعم حرروا غزة من حماس وليس من إسرائيل، إن دعم منظمة إرهابية تحتفل بفخر بذبح العائلات هو أمر جنوني تماما".

وتابع أن "معظمكم لا يعرف حتى أين تقع إسرائيل!! ليس لديك أدنى فكرة عن هذا الصراع وما زلت تتصرف وكأنك تعرف كل شيء.. من فضلك لا تقل لي إن هذا ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين لأن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة!! توقفوا عن غسل الأدمغة والتحيز وثقفوا أنفسكم بالحقائق".

وأظهر مشجعو سلتيك في كثير من الأحيان دعمهم لفلسطين في الماضي، حيث كان علم البلاد لاعبا أساسيا في مبارياتهم، رغم أن سلتيك يضم حاليا لاعبا إسرائيليا يُدعى ليل عبادة.

وتضامن جماهير الفريق الأسكتلندي مع فلسطين وقضيتها ليس جديدا، ففي 17 أغسطس/آب 2016 رفع عدد من مشجعي النادي الأعلام الفلسطينية في مدرجات ملعب النادي، خلال مباراة فريقهم ضد نادي "هابوئيل بئر السبع" الإسرائيلي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الإسرائيلية، مما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم النادي بـ"رفع راية غير مشروعة"، ويهدد باتخاذ عقوبات تأديبية في حقه.

وردا على ذلك جمع مشجعو النادي الأسكتلندي أكثر من 34 ألف جنيه إسترليني (نحو 45 ألف دولارا) لصالح جمعيتين خيريتين فلسطينيتين.

وفي اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل- أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف القدس المحتلة ردا على قصف منازل المدنيين في غزة، في حين تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي هجوما مسلحا بجنوب لبنان أسفر عن إصابة جنود إسرائيليين.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين نقلا عن وزارة الصحة بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 900 والجرحى إلى 2600.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ270، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 37877 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 86969 مصابا ، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1400 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 600 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 6000 جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعاون قادم بين بدر تركستاني والفنان محمود الليثي
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية