مأرب برس:
2024-10-02@04:51:02 GMT

تجار تعز يشهرون تكتلاً جديدًا في المحافظة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

تجار تعز يشهرون تكتلاً جديدًا في المحافظة

أشهر تجار محافظة تعز، الأحد، تكتل جديد تحت مسمى "ملتقى تجار تعز". وقال التكتل في بيان صادر عنه، إن الملتقى يهدف إلى" المساهمة في تنمية العمل التجاري في مدينة تعز، وتحفيز مجتمع الأعمال في المحافظة بما يخدم المجتمع والاقتصاد".

وأضاف البيان أن الملتقى سيعمل على "بناء قدرات القوى العاملة، وحقوق المرأة في قطاع التجارة، وتعزيز التعاون بين الملتقى وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية، ورعاية وحماية مصالح أعضاء الملتقى، والدفاع عنها، والعمل على تطوير العمل التجاري بما يواكب التطور العالمي".

وأشار إلى أن فكرة التأسيس ليست وليدة اليوم وإنما كانت امتداداً لفكرة سبقها جيل من التجار منذ نهاية القرن العشرين تحت مسمى “صغار التجار”، وأن الظروف التي مرّت بها البلاد بشكل عام، وتعز بشكل خاص دفعت إلى تجديد هذه الفكرة في عام 2018. وأوضح التجار أن التكتل يهدف لحل قضاياهم، والعمل على حماية التجار والمواطنين على حد سواء

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء؛ لضمان وصول الخدمات المواطنين بالشكل الأمثل. 

10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و 500 ألف جنيه

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والمهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل ومٌمثلي الشركات المُسند لها مشروعات الرصف، ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، بإجمالي 10 مشروعات بتكلفة 180 مليون و500 ألف جنيه. 

مٌتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل

وخلال الاجتماع كلف محافظ الشرقية نائبة المحافظ بمُتابعة الإجراءات التنسيقية بين جهات العمل المختلفة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات الرصف والأعمال الصناعية وتسريع وتيرة العمل بها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، قائلاً إن المحافظة تشهد طفرة حقيقية في قطاع الرصف، يأتي ذلك تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة. 

تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل

أوضح محافظ الشرقية أنه جرى تشكيل لجان من المتابعة الميدانية للمرور على مواقع العمل، والتأكد من التزام الشركات المنفذة بإنهاء أعمال الرفع المساحي، وبدء تنفيذ الأعمال التمهيدية للرصف والتطوير والاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الاستثمارية .

 

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة مجلس الوزراء.. وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • مجلس الوزراء يوافق على لائحة تأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة
  • 4 أنواع للتوظيف المؤقت بالحكومة الاتحادية في الإمارات
  • قرار مفاجئ من محافظ أسيوط يغير خريطة العمل الحكومي
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • لجنة حصر الأضرار مستمرة بزياراتها الميدانية للمقرات الحكومية في سبها
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • تجار اليمن يدخلون في إضراب شامل بسبب جبايات الحوثي.. وناشط يمني: "التجار طفح كيلهم"
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة