في ظل القصف العنيف المتواصل على غزة، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغري، إن الجيش تمكن من السيطرة بشكل كامل على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

وأوضح هاغري في بيان، أنه لم يعد هناك عبور لأي من مقاتلي المقاومة الفلسطينية إلى داخل إسرائيل.

لكنه لم يذكر ما إذا كان هناك مقاتلون فلسطينيون لا يزالون داخل إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة) أم لا.

قصف على حساب الأسرى والرهائن

اقرأ أيضاً بيان مصري عاجل وغير مسبوق ضد إسرائيل عاجل كتائب القسام: سنعدم رهينة مدني من الاسرائيليين مقابل أي استهداف اسرائيلي على المدنيين بغزة عاجل.. مصر: نحذر من دفع الفلسطينيين العزل نحو حدودنا هل يُعلن حزب الله اللبناني الحرب على إسرائيل بعد غاراتها المدمرة على غزة؟ ”رأينا مشاهد غزة تحت منزلنا”.. جيران رئيس نادي المعلمين اليمنيين يوثقون لحظة اقتحام المليشيا لمنزله (فيديو) عاجل.. إسرائيل تبيد قطاع غزة وغارات عنيفة تقتل آلاف الفلسطينيين «فيديو» ارتفاع القتلى الإسرائيليين إلى 800 وإصابة 2506 آخرين بينهم 376 خطرة بسلاح بدائي.. كيف نجحت المقاومة في خداع «القبة الحديدية» الإسرائيلية؟ حماس تعلن مقتل 4 أسرى في قصف طائرات الاحتلال على قطاع غزة نتنياهو: رد إسرائيل على هجوم حماس سيغير الشرق الأوسط عاجل.. إطلاق 12 صاروخ بإتجاه الجليل الأعلى وجبل الشيخ من جنوب لبنان عاجل.. عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا

ونقلت صحفية "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الاثنين عن مصدر إسرائيلي كبير قوله إن الحرب في غزة "ستستمر لأيام أو أسابيع وربما أكثر من ذلك".

وأضاف المصدر أن "الهجمات على غزة ستنفذ بالقوة القصوى وعلى أوسع نطاق حتى ولو كان ذلك على حساب الإضرار بمواطني إسرائيل الأسرى هناك".

تهديد القسام: مدني مقابل مدني

وكانت كتائب عزالدين القسام أعلنت مساء اليوم أنها ستقوم بإعدام رهينة من المدنيين الإسرائيليين لديها مقابل أي عملية إعدام ينفذها الطيران الاسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

وجاء في نص الإعلان الذي صرح به ناطق الكتائب أبوعبيدة: "إن الإجرام الصهيوني تجاه أبناء شعبنا الآمنين، وهدم بيوت المدنيين على رؤوسهم، والقتل الجماعي للأطفال والنساء والشيوخ في منازلهم، ولإن العدو لا يفهم لغة الأخلاق والإنسانية، فسنخاطبه باللغة التي يعرفها جيدا".

وأضاف: "إننا في الساعات الماضية تجرعنا الألم، تجاه ما حصل لعائلات كثيرة، في كل قطاع غزة، من إجرام صهيوني فاشي همجي، بقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، وبالتالي، فإننا قررنا أن نضع حدا لهذا" .

وتابع: "فإنه ومن هذه الساعة، نعلن بأن كل استهداف لابناء شعبنا الآمنيين في بيوتهم، دون سابق إنذار، سنقابله آسفين، بإعدام رهينة من رهائن العدو المدنيين، لدينا، وسنبث ذلك مضطرين بالصوت والصورة، وإننا إذ نعلن عن هذا القرار، لنحمل أمام العالم، العدو الصهيوني وقيادته مسؤولية هذا القرار والكرة في ملعبه من الآن، أعذر من أنذر، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن حدث صعب وقع اليوم لجنودنا في معارك قطاع غزة .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليًا بالقطاع تعادل 25% من الكمية قبل العدوان 90 % من سكان غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل.. التفاصيل كاملة القسام تقصف مقر قيادة عمليات الاحتلال ومقتل قائد لواء جعفاتي في الشجاعية

وفي وقت سابق، قصفت كتائب القسام، مقر قيادة عمليات الاحتلال الإسرائيلي، قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107" .

وأعلن جيش الاحتلال، رسمياً مقتل قائد لواء جفعاتي خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة .

 

 

مقالات مشابهة

  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • إسرائيل: حدث أمني صعب لجنودنا في قطاع غزة
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات