أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى687 شهيدا و3726 جريحا.

ومنذ قليل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن عشرات الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تشع غارات في محيط حي الرمال بقطاع غزة.

وتشن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الراهن حملة قصف عنيفة وغير مسبوقة وصفها الإعلام المحلي في فلسطين بـ"الهيستيرية"، على قطاع غزة، حيث زعم جيش الاحتلال أن منطقة الفرقان التي استهدفها بعشرات الغارات "تعمل كمركز لمنظمة حماس في قطاع غزة، والتي انطلقت منها العديد من العمليات ضد إسرائيل، بما في ذلك خلال اليومين الماضيين".

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الفلسطيني للإعلام إن الطائرات الإسرائيلية قصفت المباني السكنية دون إشعار مسبق لساكنيها، وقصفت مبنى وزارات الأوقاف والمواصلات والعدل، مشيرًا إلى انقطاع الانترنت والاتصالات عن مناطق واسعة في قطاع غزة عقب قصف الطائرات الحربية شركة الاتصالات.

الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف حدود لبنان.. وحزب الله يؤكد مصرع عدد من أعضائه الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، انقطاع الانترنت والاتصالات عن مناطق كبيرة في قطاع غزة عقب ضربات الاحتلال الإسرائيلي علي شركة الاتصالات الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الصحة الفلسطينية قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق في جنوب وشرق لبنان منذ الصباح، إلى 70 شهيدا و80 جريحا.

وكانت وزارة الصحة أوضحت في وقت سابق اليوم، أن "الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على المراكز الصحية أدت إلى استشهاد 14 مسعفا في يومين".

وقالت الوزارة في بيان، إن "مسعفين استشهدوا بعد استهداف الاحتلال لمحيط مراكز صحية في بلدات طير دبا، وحومين الفوقا، والطيبة، ودير سريان في الجنوب، وصولا إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك أمس ما أدى إلى خروجه عن الخدمة موقتا".

وأضافت أن "تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على المراكز الصحية يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف التي تشدد على ضرورة تحييد المراكز الصحية والعاملين الصحيين لتمكينهم من القيام بواجبهم الإنساني".

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصره.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق "حزب الله" وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • عاجل| 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات مكثفة للاحتلال على لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • الصحة اللبنانية: 33 شهيدا و 195 جريحا حصيلة العدوان الإسرائيلي السبت
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 إصابة