صدى البلد:
2024-07-01@15:51:48 GMT

نفتالي بينيت: نعيش أسوأ فترة في تاريخ إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت الصراع الحالي بأنه “أقسى حدث منذ حرب الاستقلال”، وفي حديثه لأخبار القناة 12 من جنوب إسرائيل، أوضح بينيت: “هذه ليست حرب يوم الغفران – إنها يوم الغفران مضروبًا في 100، ومن الصعب تحمل ذلك.

وبحسب ما نشرته صحيفة تايمز أوف إسرائيل، قال: "لقد أنشأنا دولة يهودية في هذه الأرض من أجل الدفاع عن أنفسنا، والآن حان الوقت للرد، فنحن نخوض هذه حرب ضد إيران، "الأخطبوط" الذي "يدير" حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله.

 

ويقول إنه لا يريد تقديم المشورة لرئيس الوزراء نتنياهو، ولكن عند سؤاله عن التوغل البري، يقول إنه يجب أن يكون هناك غرض محدد لكل جندي يتم إرساله إلى القتال.

 

وتابع: "اضطر إلى جمع 4 ملايين دولار في الخارج لتمويل فنادق لسكان سديروت، ويشير إلى أن هناك عائلات لا تملك شيئا وتحتاج إلى مساعدة حكومية عاجلة، وهناك أطفال يعانون من الصدمة... عائلات حوصرت في غرفة آمنة لمدة 16 ساعة مع مقاتلين من فلسطين في الخارج".

ويكرر قائلاً: "هذه أسوأ فترة في تاريخ الدولة"، لكن يجب على الحكومة الاستفادة من مرونة الشعب وطاقته المذهلة. "لدينا شعب رائع وسوف ننتصر."

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان

أفاد يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، عارضت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، والآن ستوقف الحرب دون إعادة المختطفين.

وأضاف لابيد، أن إسرائيل في أزمة والسبيل الوحيد لحلها هو إجراء انتخابات والإضراب أحد الأدوات لتحقيق ذلك، متابعًا: حكومة نتنياهو مجنونة وإشكالية والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان.

وصرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، بأن حكومة بنيامين نتنياهو هي الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ بلاده.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي «مفزاك لايف» عن لابيد، أن إسرائيل تشهد أسوأ انهيار سياسي وكارثي في تاريخها، بدعوى أن حكومة نتنياهو هي الحكومة الأكثر كارثية في تاريخ البلاد.

وأوضح لابيد في كلمة له ألقاها في المؤتمر السنوي لمركز روبنشتاين التابع لجامعة رايخمان، أن بلاده فقدت قوتها السياسية، معتبرًا إياه بمثابة تهديد وجودي، لأنه دون تلك القوة السياسية لن يكون لدى إسرائيل أمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا ضرورة «الإطاحة» بها، موضحًا عبر حسابه على منصة «إكس»، أنه منذ لحظة استقالة الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، أصبحت لدينا الوسائل، مؤكدًا أن الجميع سيعمل معا لإسقاط الحكومة.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»

زعيم المعارضة الإسرائيلية: كان يجب حل الحكومة بدلا من مجلس الحرب

مقالات مشابهة

  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • ثاباتيرو: قسوة إسرائيل في قطاع غزة صفحة سوداء في تاريخ الإنسانية
  • إسرائيل تمدد فترة التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • إسرائيل تمدد فترة سماح للتعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • رئيس الكتائب: لا نريد الغاء أحد ونريد ان نعيش معاً
  • رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر