ختام ناجح لقمة كاريرها 2023، أكبر حدث لدعم وتأهيل السيدات للمشاركة بسوق العمل في مصر، والذي تم انعقاده هذا العام تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبدعم من مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي اقيم في بارك 15 بمدينة الرحاب من يوم 7 الي 10 اكتوبر الجاري، أول منصة للسيدات في مجال للتكنولوجيا في مصر.


يهدف المؤتمر لدعم وتأهيل السيدات للمشاركة بسوق العمل بنسبة أكبر، وسد الفجوة بين الجنسين، وتحقيق مبدأ الشمول والإندماج في بيئة العمل طبقًا لرؤية مصر 2030، وبحضور عدد من الرواد والمتخصصين بمختلف المجالات منهم، ميرنا عارف، المدير العام لميكروسوفت مصر وتامر علي، المدير العام ل Valeo في مصر و مروة عباس، المدير العام ل IBM في مصر و محمد المرسي، رئيس مجلس ادارة Mondelēz في مصر وغادة قنديل المدير التنفيذي لبنك New York Mellon، وايناس عبد العزيز، نائب رئيس مشروع اعمال مصر الممول من الوكالة الامريكة للتنمية الدولية، قدم المؤتمر أول منصة للسيدات في مجال التكنولوجيا في مصر لمناقشة دور المرأة في تطوير مجال لتكنولوجيا في مصر وما الفرص والتحديات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي لتطوير جميع المجالات.
كما يهدف أيضًا المؤتمر لإيجاد مبادرات وحلول بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات الدولية والمصرية لتقديم الدعم للسيدات وذلك بحضور عدد من الشركات منهم: Unilever, Valeo, Vodafone, Mondelēz, CIB, Nestlé, Kuwait Energy Egypt, B-Tech & Eslsca University.
وفي هذه المناسبة صرحت جيسي رضوان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كاريرها "أن هدف المؤتمر يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ بزيادة نسبة السيدات في سوق العمل ل ٣٥٪ والعمل على الدمج بين الجنسين في سوق العمل وذلك بحضور خبراء في مجالات مختلفة والتركيز على مجال التكنولوجيا بوجود أول منصة لاستضافة السيدات المصريات في مجال التكنولوجيا في مصر لمشاركة خبراتهن وتحدياتهن في سوق العمل ووجود العديد من ورش العمل وجلسات التوجيه الفردية" 
كما صرحت إيناس عبد العزيز، نائب رئيس مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "أن مؤتمر كاريرها يأتي في توقيت مثالي لتدشين علاقة الشراكة ما بين المشروع وكاريرها حيث انه جزء رئيسي من الأنشطة المتفق عليها بين الطرفين والتي تهدف لدعم "كاريرها " كمشروع تديره وتملكه شابة مما يعزز فكرة التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب والذي يمثل محور هام من محاور المشروع، ويري المشروع أن المؤتمر شكل فرصة رائعة لإطلاق برنامج Tech Her Up لتمكين ١٠٠٠ سيدة في محافظات القاهرة والاسكندرية وأسيوط بمجال تكنولوجيا المعلومات من خلال رفع مهارتهم وربطهم بكبرى شركات تكونولوحيا المعلومات الشريكة لتوظيفهم"
وأضافت، "يعتز المشروع بالشراكة مع "كاريرها" لتشابه الرؤى والأهداف وهو ما ظهر في المؤتمر من خلال تقديم حلقات نقاش عن دور القطاع الخاص في التنمية وسبل التعاون الفعال مع مختلف الهيئات والمنظمات لدمج السيدات في سوق العمل وخلق مناخ لنشر التنوع والمساواة والشمول لسد الفجوة بين الجنسين خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهو أحد أربعة قطاعات يركز عليها المشروع بالإضافة للاقتصاد الأخضر واللوجيستيات والصناعات الابداعية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی سوق العمل فی مجال فی مصر

إقرأ أيضاً:

“الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا

 

 

 

تشارك “الهيئة الاتحادية للرقابة النووية” في المؤتمر العام السنوي الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يعقد بفيينا في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري.

وقال كريستر فيكتورسن، مدير عام الهيئة بهذه المناسبة إن مناقشات المؤتمر تركز على مشهد الطاقة النووية العالمي عبر تناول مواضيع تتعلق بمجالات الأمن والسلامة ومنع الانتشار النووي وضمانات ذلك، إلى جانب تعزيز التعاون الدولي في هذا القطاع الحيوي.

وعبر عن تطلع الهيئة لتحديث إطار التعاون الحالي مع نظيراتها والجهات الرقابية في البلدان المتقدمة في ضوء مذكرات التفاهم الموقعة من قبلها مع أكثر من 20 جهة رقابية مختلفة حول العالم وتفعيلها في المجالات النوعية مثل البحث والتطوير وتبادل الخبرات والتدريب والمشاريع.

وتشارك الهيئة في عدد من فعاليات المؤتمر منها جلسة تسلط الضوء على ” كيفية ضمان دولة الإمارات لسلامة الإشعاع والطاقة النووية في الدولة” إلى جانب تطورات محطة براكة للطاقة النووية التي تم تشغيلها تجاريا بالكامل مطلع الشهر الجاري.

وأوضح فيكتورسن أن وفد الهيئة سيلتقي أيضا ممثلي جهات رقابية عالمية لمناقشة أفضل طرق تشييد البنى التحتية القوية للسلامة النووية، مؤكدا أن دولة الإمارات لها باع طويل في هذا المجال والعديد من البلدان تنظر إلى تجربتها على صعيد إنشاء برامج نووية سلمية.

وبخصوص مهام الهيئة قال إن دورنا الحالي يكمن في التأكد من أن شركة “نواة” المشغل لمحطات براكة تتبع جميع المتطلبات والالتزامات المنصوص عليها في القانون النووي ولوائح الهيئة المختلفة مثل التخطيط للطوارئ، حماية البيئة، حماية العمال، والسلامة والأمن ومنع الانتشار، بالإضافة إلى الالتزام بشروط التراخيص التي أصدرناها.

وحول دعم المشاريع التحولية لحكومة الإمارات أشار إلى مشاريع الهيئة الجارية لدعم توجهات الحكومة منوها إلى عمل “الرقابة النووية” بمشاريع جارية في المجال الطبي بالتعاون مع هيئة الصحة – أبوظبي لمساعدة الممارسين على توجيه التشخيص الأساليب الصحيحة من أجل تقليل تعرض المرضى للإشعاع.

وتطرق إلى إطلاق برنامج “تهيأ” لتأهيل فريق الاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية بالتعاون مع وزارة الداخلية ويهدف إلى تدريب 3000 إماراتي من فرق الاستجابة للطوارئ من يوليو 2024 حتى يونيو 2025.

وأكد مساهمة الهيئة الفعالة في دعم مختلف القطاعات بالدولة منها التعليم والتكنولوجيا المتقدمة منوها إلى إطلاقها العام الجاري “أكاديمية الإمارات النووية والإشعاعية”- منصة التعليم الرقمية والمجانية للجميع والتي تتضمن وحدات من المواضيع المختلفة حول القطاع النووي والإشعاعي.

وذكر أن الأكاديمية تواصل تقدمها المستمر من خلال دوراتها النوعية وإضافة تطبيقات مختلفة للتقنيات المتقدمة لافتا إلى أن جيل الشباب منفتح بشكل كبير على تعلم التكنولوجيات الجديدة وجاهز للتفاعل مع أحدث التقنيات لذا تعمل الهيئة على تقديم المزيد من التدريب للتمكن من تطبيق هذه التقنيات في مجال الإشعاع النووي.

ولفت فيكتورسن إلى اتخاذ الهيئة خطوة فعلية للتوجه نحو تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك بدءاً من تعيين رئيس الذكاء الاصطناعي والذي سيعمل على تأسيس هيكل حوكمة للذكاء الاصطناعي وضمان تنفيذ المشروعات المتعلقة بهذه التقنية وتدريب الكوادر و الإدارات عليها. وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية
  • «معلومات الوزراء»: مصر أصبحت دولة رائدة في مجال الشمول المالي
  • الإمارات تشارك في المؤتمر العام الـ 68 للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • «المؤتمر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية
  • الأربعاء.. نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا