قالت مصادر محلية، إن اشتباكات مسلحة قبلية تجددت فجر الاثنين، بين "آل خليل" و"آل مسعود"، اللتين تنحدران من بطون "آل منصور باكازم"، في منطقة الخدارة التابعة لمديرية المحفد في محافظة أبين (جنوبي اليمن).

وبحسب المصادر، تجددت المواجهات بين الطرفين، على خلفية نزاع على منطقة تفصل بين الطرفين، سبق أن دارت اشتباكات عدّة فيما بينهما على إثرها، خلال الأسابيع الماضية، قبل أن تنجح وساطة قبلية في إعلان هدنة بين الطرفين.

غياب دور الجهات الحكومية، الأمنية والقضائية، للبت بين المتنازعين تسبب يتفاقم الأوضاع بين الطرفين، وتجدد المواجهات لأكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية.

وأفاد مصدر قبلي من "آل مسعود باكازم" أنهم لا يرفضون أي وساطة قبلية من شأنها البت في النزاع، لا سيما وسبق أن قبلوا بتجديد صلح لثلاث مرات، مبدين رغبتهم بالاحتكام إلى طرف ثالث حول منطقة النزاع فيما بينهم.

وفي ظل هذا التقارب والرغبة في الوصول إلى حل منصف وعادل، يتجلى حجم الفشل الحكومي في حسم النزاع في أي من الطرق الممكنة.

وحملت مصادر قبلية، السلطة المحلية في المديرية والمحافظة، ما يترتب من آثار جراء استمرار التصعيد بين الطرفين، وسط غياب شبه كلي للجهات الأمنية والقضائية في المحافظة.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: بین الطرفین

إقرأ أيضاً:

مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن

أعلن المصدرون الأمريكيون، عن مبيعات قدرها 282.9 ألف طن من فول الصويا من حصاد 2023/24، بما في ذلك الإلغاءات، في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو، حسبما ذكرت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) مؤخرًا.

ويمثل الحجم انخفاضًا بنسبة 49%، مقارنة بالأسبوع السابق، و19% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكان المشترون الرئيسيون في الأسبوع هم: الصين (77.7 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، والمكسيك (20.7 ألف طن)، وماليزيا (17.2 ألف طن).

وبالنسبة للسنة التجارية 2024/25، تم الإبلاغ عن مبيعات قدرها 101.8 ألف طن إلى وجهات غير معلنة (86 ألف طن)، وماليزيا (8.7 ألف طن)، وتايلاند (3.5 ألف طن)، وفيتنام (1.8 ألف طن)، وإندونيسيا (1.8 ألف طن).

واقترب إجمالي المحصولين المباعين، 384.7 ألف طن، من أدنى تقديرات المحللين الذين توقعوا مبيعات من 300 ألف طن إلى 700 ألف طن.

وبلغت الشحنات خلال هذه الفترة، 391.9 ألف طن بزيادة قدرها 15% مقارنة بالأسبوع السابق، و43% مقارنة بمتوسط ​​الأسابيع الأربعة السابقة.

وكانت الوجهات الرئيسية في الأسبوع هي: مصر (113.2 ألف طن)، والمكسيك (61.5 ألف طن)، وهولندا (58.2 ألف طن)، وألمانيا (56.6 ألف طن)، واليابان (34.1 ألف طن).

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى.. اندلاع حرب أهلية بهذه المحافظة الجنوبية
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • في غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • مقتل وإصابة ستة أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة
  • مختصر قصة (طرفي النزاع)
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • مبيعات فول الصويا الأمريكية تسجل 282 ألف طن